أكادير: مداهمات لمساكن وضيعات بعد تفكيك شبكة للاتجار الدولي في المخدرات والتزوير

المحرر ـ متابعة

عرفت مدينة اكادير، نهاية هذا الاسبوع مداهمات لبعض المساكن والضيعات بالتزامن مع تفكيك شبكة للاتجار الدولي في المخدرات والتزوير، بحثا عن عدد من المشتبه بهم في قضايا التهريب بالصحراء وخصوصا بجهة كلميم وادنون ،ممن أدرجت أسمائهم ضمن التحريات الأولية التي تقوم بها الفرقة الوطنية. وأكدت مصادر خاصة أن عناصر الشرطة وفرق المحققين الخاصة المكلفة بالملف القت القبض على عدد من الاشخاص من بينهم منتخب بجهة كلميم وادنون .

وتتحدث مصادر عن احتمال سقوط رؤوس كبيرة في هذا الملف الذي هز الرأي العام الوطني خصوصا بعدما دخلت جبهة البوليساريو على الخط باعتقالها 19 فردا ضمن تشكيل عصابي يتاجر بالمخدرات، حيث يتحسس أعيان ورجال أعمال وسياسيون رؤوسهم بعد تسرب أخبار عن إمكانية تناسل اعترافات من طرف الموقوفين قد تأتي على الأخضر واليابس بالمنطقة، بحكم تداخل المسؤوليات وتكاثف شبكة العلاقات.

هذا ولم تستبعد مصادر أن تصل التحقيقات إلى مسؤولين أمنيين من رجال الدرك وعناصر استعلامات عامة لاحتمال ضلوعهم في التستر على الأنشطة الخطيرة التي يرعها منتخب نافذ بالمنطقة. جدير بالذكر أن الموقوف ضمن العصابة المذكورة يتنمي لعائلة تسيطر على السياسة بإقليم طانطان ويشغل واخوه وابن عمه مناصب رفيعة ما بين برلماني و عضو بجهة كلميم وادنون،مما قد يوضح العلاقة االكبيرة بين السياسة والمال الفاسد في الصحراء.

زر الذهاب إلى الأعلى