للتواصل أو النشر : contact@almoharir.com

المحرر

“السعوديون” يتصدرون قائمة السياح الخليجيين في المغرب

“السعوديون” يتصدرون قائمة السياح الخليجيين في المغرب

“السعوديون” يتصدرون قائمة السياح الخليجيين في المغرب
22 أكتوبر 2017 - 08:42

المحرر ـ متابعة

كشف محمد الصديق شكير، مدير المكتب الإقليمي الوطني المغربي للسياحة، عن رقم صادم حول أعداد السياح الخليجيين الذين زاروا المملكة المغربية العام الماضي، موضحًا أن السعودية احتلت المركز الأول من جهة عدد السياح الخليجيين الذين زاروا المغرب العام الماضي.

 وأكد شكير لصحيفة “الحياة” أمس السبت، أن عدد السياح الخليجين الذين زاروا المغرب، العام الماضي، لم يتجاوز 220 ألف سائح، ما يمثل رقمًا ضعيفًا بالنظر إلى عدد السياح الذين زاروا المغرب في ، المقدر 2016، والذي يقدر بـ11 مليون سائح، تحتلّ أوروبا المركز الأول من حيث النسبة، في حين أن الإيرادات وصلت إلى ثمانية مليارات دولار عن العام الماضي.

وأوضح شكير أن السعودية احتلت المركز الأول من جهة عدد السياح الخليجيين الذين زاروا المغرب العام الماضي، تلتها دولة الإمارات العربية المتحدة، ثم الكويت والبحرين وعمان وقطر، مشيرًا إلى أن الاستراتيجية السياحية للمغرب تستهدف رفع هذا العدد، خلال السنوات الثلاث المقبلة، بمعدل 10 ‎في المئة، ليصل إلى 300 ألف سائح مع نهاية 2020.

وأوضح شكير أن تنظيم هيئة السياحية المغربية لحملة التسويق السياحي المغاربي في مراكش يأتي في إطار الجهود التي تبذلها هيئة السياحة المغربية لاستقطاب السياحة الخليجية والعربية في شكل أكبر، عبر مجموعة من البرامج الترويجية والتسويقية تشمل كل دول الخليج.

وأكد شكير أهمية السوق الخليجية بالنسبة إلى المغرب، وبخاصة ” أن دول الخليج باتت اليوم من أكثر الدول المصدرة للسياحة، وتحديدًا العائلية، لذلك نأمل، خلال الفترة المقبلة، بتعزيز التعاون مع شركات الطيران الخليجية، وفتح خطوط طيران إضافية، لمواكبة النمو المتوقع في أعداد السياح، مع تعزيز السياحة الثقافية والرياضية وسياحة المؤتمرات، وغيرها من البرامج السياحية المتنوعة، التي تمثل المغرب بيئة خصبة لنجاحها وتميزها”.

و.م.ع

مقالات ذات صلة

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هيئة تحرير الجريدة.

0 التعليق

لا تعليقات حتى الآن!

لا توجد تعليقات في الوقت الحالي، هل ترغب في إضافة واحد؟

اكتب تعليق

اكتب تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: