أطباء القطاع العام يحتجون بالرباط

المحرر ـ متابعة

نظم  المئات من الأطباء صباح اليوم وقفة احتجاجية صباح اليوم الإثنين 16 أكتوبر الجاري، أمام وزارة الصحة بالرباط، وذلك بعد فشل حوارهم مع الوزارة.

الوقفة الاحتجاجية، التي دعت لها، النقابة المستقلة لأطباء القطاع العام، رفعت شعارات قوية تطالب برحيل وزير الصحة، الحسين الوردي من قبيل ” الوردي ديكاج..ديكاج يعني ارحل..ارحل يعني أمشي..” و”الوردي يجمع راسو..هذا القطاع وحنا ناسو”.

كما طالب المحتجون، بتحقيق المعادلة وتخويل الرقم الاستدلالي 509 بكامل تعويضاته، حيث رددوا قائلين ” الطالب يريد 509″.

وقال عبد المنعم الأزهر، نائب الكاتب العام للنقابة المستقلة لأطباء القطاع العام بالمغرب، في تصريح لجريدة “كشك” الإلكترونية، إن النقابة المذكورة منذ تأسيسها وهي تقوم بنضالات مختلفة الأشكال، ضمنها الإضرابات والمسيرة الحاشدة يوم 25 يونيو سنة 2011، وفي نفس الوقت  كانت هناك عدة حوارات مع الوزارة توجت باتفاق سنة 2015″.

وأضاف الأزهر “بدعوى غياب الإمكانيات أخلف الوردي كعادته وعده للأطباء بتجاهله لمطالبهم، وأمام تدهور الحالة الصحية بالمغرب، ارتأت النقابة المستقلة الشروع في معكرة نضالية، ابتدأت بإضراب 28 شتنبر الذي كان ناجحا بـ90 في المائة، وكذا هذه الوقفة التي نظمت بشراكة مع التنسيقية الوطنية لطلبة الطب بالمغرب”.

وشدّد المتحدث ذاته، على أن وقفة الأطباء، تأتي من أجل تخويل الرقم الاستدلالي 509 بكامل تعويضاته كمدخل للدكتوراه الوطنية وإضافة درجتين ما بعد الإطار.. وكذا الرفع من نفقة الإقامة والداخلية التي تخص طلبة الطب بالمغرب”.

وأضاف الأزهر “نحمل المسؤولية للوزارة الوصية والحكومة المغربية، عن عدم الاستجابة لمطالب الشغيلة الطبية بالمغرب، ونحملها كامل المسؤولية فيما سيؤول إليه الوضع”.

زر الذهاب إلى الأعلى