الحرائق تأتي على آلاف الهكتارات بإسبانيا

المحرر- متابعة

أتت النيران على أزيد من 4000 هكتار من الغابات والأحراش جراء الحرائق التي اندلعت بمنطقة غاليسا (شمال غرب إسبانيا ) وذلك بعد تسجيل 146 بؤرة لاندلاع الحرائق منذ أول أمس الجمعة .

وحسب السلطات المحلية فقد خلفت هذه الحرائق موجة من الذعر والخوف لدى الساكنة ب 11 جماعة ترابية تابعة لأقاليم لوغو وأورينسي وبونتي فيردا مشيرة إلى أن 17 نقطة حريق لا تزال مشتعلة بالأقاليم الأربعة بمنطقة غاليسا بينما تمت محاصرة ثلاث حرائق كانت مشتعلة بأماكن متفرقة مع ضبط ومراقبة الباقي ( عشر نقط ) .

وقال ألبيرتو نونيز فيخو رئيس الحكومة المحلية لغاليسا أمس الأحد إن المنطقة تواجه ” وضعية معقدة ” على اعتبار أن هذه الحرائق التي تشهدها تتزامن مع ارتفاع في نسبة اندلاع الحرائق بشكل متعمد وكذا مع الجفاف الذي يضرب المنطقة بالإضافة إلى انتشار وامتداد الحرائق التي لم تتم السيطرة عليها بعد شمال البرتغال .

وفي الوقت الذي اعتبرت فيه الوزيرة المكلفة بالعالم القروي في الحكومة المحلية لمنطقة غاليسا أنخليس فاسكيز أن اندلاع الحرائق قد كان متعمدا تنفي أحزاب المعارضة ذلك وتتهم الحكومة المحلية بعدم تفعيلها للإجراءات الوقائية .

وعلى صعيد الحكومة المركزية قرر وزير الفلاحة والصيد البحري والتغذية والبيئة إرسال 29 طائرة وأربعة فرق للدعم والمساندة من اجل مواجهة هذه الحرائق المشتعلة بكل من غاليسا وكاستيل وليون وأستورياس والعمل على إخمادها .

 

زر الذهاب إلى الأعلى