ارتفاع حصيلة حادث دهس دتر بوعزة إلى 6 قتلى

المحررـ متابعة

ارتفعت حصيلة حادثة الدهس التي جرت يوم الجمعة الأخير، بجماعة دار بوعزة ضواحي الدارالبيضاء إلى 6 قتلى، ويتعلق الأمر بامرأتين ورضيع ذي ثلاثة أشهر، ورجل مسن وطفل قاصر، وطفلة، فيما تم نقل الجرحى إلى قسم المستعجلات بمستشفى الحسني،  ضمنهم شخص بترت ساقه وآخر وصفت حالته بـالخطيرة، حيث جرى نقلهما على وجه لسرعة إلى مستشفى 20 غشت بالبيضاء لتلقي العلاجات اللازمة.

وتعود تفاصيل حادث الدهس، الذي وقع بالقرب من مدرسةمحمد الوديعللتعليم العمومي بالقطب الحضري الرحمة 2، الذي أثار استنفارا أمنيا واسعا  للسلطات المحلية والأمنية بالمنطقة، عندما فقد سائق سيارة رباعية الدفع السيطرة عليها، نتيجة السرعة المفرطة التي كان يسير بها تحت تأثير الكحول، مما أدى إلى دهس مجموعة من المارة، سقط منهم ست الضحايا.

وتمكنت مصالح الدرك الملكي بالمنطقة من اعتقال السائق ،الذي جرى وضعه تحت تدابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري معه تحت إشراف النيابة العامة المختصة لتحديد أسباب وملابسات الحادث .

وتشير المعطيات الأولية إلى أن المتهم من ذوي السوابق العدلية المرحلين من الديار الإيطالية، وأنه كان في حالة غير طبيعية، لحظة وقوع الحادث، وبدون أوراق قانونية.
وجرى تشييع جثامين الضحايا، أول أمس السبت، بمقبرة الرحمة في موكب جنائزي مهيب خيم عليه الحزن والأسى لعائلات وأسر الضحايا ممن تفاجأوا بالحادث، ووصفوه”بالخطير” كونه سجل قتلى وجرحى أبرياء أطفالا ونساء وشيبا وشبابا، على حد تعبير العائلات الملكومة.
وفي إطار تنديدها واستنكارها للحادث، خرجت ساكنة منطقة الرحمة، مساء أمس السبت في مسيرة احتجاجية، امتدت من منطقة الرحمة إلى مركز الطب الشرعي بذات المنطقة، تضامنا مع الضحايا الذين لقوا مصرعهم جراء الحادث الذي تسبب فيه الشاب الملقب بـ”البيغ” بواسطة سيارته.
إلى ذلك، طالبت ساكنة الرحمة الجهات المعنية بتعزيز الأمن بالمنطقة من أجل سلامة المواطنين، وكذا بتعبيد وإصلاح الطريق لتفادي حوادث السير.

زر الذهاب إلى الأعلى