“فين ما مشينا دايرين الشوهة”: برلماني إيطالي من أصل مغربي يجر إلى القضاء بإيطاليا

المحرر- متابعة

أوردت وسائل إعلام إيطالية، صادرة نهار اليوم السبت، أن محكمة روما وجهت تهمة التهرب الضريبي للبرلماني من أصل مغربي خالد شوقي.

ويتابع، البرلماني بالتخلف عن أداء الضرائب التي ترتبت عن تشغيله لمساعدة تعمل لفائدته في الغرفة الأولى من البرلمان الإيطالي منذ انتخابه.

وبلغ مجموع المبالغ المالية التي يتوجب عليه أداؤها 12500 أورو أي حوالي 132500 درهم.

وقالت صحيفة “إل فاطو كوتيديانو”، المقربة من تيار حزب “حركة الخمس نجوم”، أن البرلماني عن الحزب الديمقراطي خالد شوقي، تغيب عن الجلسة الأولى التي استُدعي لها شهر يونيو الماضي؛ ووصفت الصحيفة بشكل ساخر ابن مدينة الدار البيضاء، “برجل الحقوق”، في إشارة إلى دفاعه عن المساواة بين الإيطاليين والمهاجرين، وإلى دفاعه المستميت عن حقوق الفئة الثانية.

واتهمت المساعدة شوقي أيضاً بعدم أداء الأجرة الشهرية رقم 13، المترتبة عن العقد الجديد الذي أبرمه معها بناءً على قانون جديد صدر مؤخراً قرر اللجوء إليه للاستفادة من امتيازات يخولها له.

وسبق لبرامج تلفزية إيطالية مثل البرنامج الشهير “لي ييني”، أن تناول حالات مماثلة لبرلمانيين إيطاليين يشغلون مساعدين ومساعات بطرق سرية ودون عقود.

صحيفة “ليبيرو كوتيديانو”، لسان حال اليمين المتطرف، التقطت الخبر وعلقت عليه بعنوان عريض :”خالد شوقي، البرلماني المسلم..لا يؤدي الضرائب عن عقد مساعدته منذ خمس سنوات”.

ولم تتردد المغربية سعاد السباعي، النائبة البرلمانية السابقة بمجلس النواب الإيطالي والمنتمية لحزب “لاليغا” العنصري، في استغلال المناسبة لتهاجم مواطنها خالد شوقي، فمباشرة بعد انتشار اتهامه بالتهرب الضريبي، نشرت صورة له على صفحتها الشخصية بموقع فيسبوك ورافقتها بعبارة ” يُتقن الوعظ، لكنه يعمل بشكل سيء”.

زر الذهاب إلى الأعلى