بوجدور .. تلاميذ مؤسسة جابر ابن حيان الثانوية يعانون بسبب دخان فُرن تقليدي (فيديو)

تعيش مؤسَّسة “جابر ابن حيان” الثانوية ببوجدور على وقع معاناةٍ يومية مع الدخان الكثيف الذي ينبعث من فوهة فرن تم انشاؤه بالقرب منها .

 

و في حوار لجريدة المحرر مع مدير المؤسسة أكد لنا أن الفرن  يؤثر بشكل سلبي على سيرورة العمل التربوي بالثانوية  و الرائحة التي تنبعث من فوهة مدخنته لتتجه مباشرة نحو قاعات الدروس.

 

وفي إطار خلق جو مناسب للتدريس و المذاكرة ،و من أجل إيجاد حل سريع مع بداية الموسم الدراسي،   كان على لزاما على السيد مدير المؤسسة،  القيام بعدة إجراءات أولها إطلاع السلطة  ممثلة في السيد قائد المقاطعة ، على مكمن المشكل ،  و القيام بما وجب القيام به من أجل الحد من المعاناة اليومية للتلاميذ و الأساتذة.إلا أن المعاينة تمت و أقر السيد قائد الملحقة بخطر الدخان المنبعث لداخل أروقة المؤسسة ، دون أي رد فعل تطبيقي لحدود كتابة هذه الاسطر.

 

جدير بالذكر كذلك ، أن مدير المؤسسة راسل المديرية الإقليمية للتعليم بمدينة بوجدور ، من أجل  التدخل الإداري، إلا أن المراسلة  العاجلة لازالت لم تجد آدانا صاغية لحدود الساعة.و يزعم المدير كذلك مراسلة السيد عامل الإقليم و رئيس المجلس البلدي بصفتهما المسؤولين المباشرين على إنشاء الفرن.

 

للإشارة فلون الدخان الأسود يشير إلى الغازات السامة التي تشكل خطرا صحيا على رواد المؤسسة ، و المسؤولون التربويون هم الذين سيتحملون تبعات هذه الحالة التي وصفت بالكارثية.

 

و في تصاريح متعددة استسقتها جريدة المحرر ، من أساتذة و تلاميذ المؤسسة الذكورة ، أكدوا أنهم لن يقفوا مكفوفي الأيدي أمام هذا الوضع الخطير الذي أصبح يهدد سلامتهم الصحية  و انهم سيسطرون برناماجا احتجاجيا من أجل إيصال صوتهم لأعلى سلطة في الإقليم.

 

https://youtu.be/DqQfwrNS78g

 

https://youtu.be/WSdHw2S1yl0

زر الذهاب إلى الأعلى