ساكنة جهة العيون ممتعضة من وزارة الوردي والسبب..

المحرر ـ متابعة

عبر عدد كبير من ساكنة جهة العيون الساقية الحمراء، عن امتعاضها الشديد وغضبها العارم/ من وزارة الصحة، إذ أنهم باتوا يشتكون ويستنكرون اهمال الوزارة الوصية، لعدم إصلاح وصيانة جهاز الكشف بالأشعة (السكانير) الوحيد بمستشفى “مولاي الحسن بن المهدي” والوحيد بالجهة لمدة قاربت الستة أشهر.

وبالرغم من زيارة وزير الصحة السيد “الحسين الوردي” لمدينة العيون وزيارته لمجموعة من المرافق العمومية التابعة لوزارته، وتصريحه أثناء الاجتماع الوزاري بأن الجهة تحتوي على جهاز سكانير واحد، وأن الوزارة وضعت مخططا مستقبليا بزيادة جهاز ثاني بمدينة العيون وواحد ببوجدور وأخر بمدينة السمارة وطرفايا، إلا أنه لم يتحدث عن اصلاح أو صيانة أو حتى عن عطل الجهاز العمومي الوحيد الذي ناهز الستة أشهر، مما يضع عديد الأسئلة تقتضي إجابتها من القائمين على القطاع بالجهة..

فيما يضطر مرضى جهة العيون الساقية الحمراء لزيارة المستشفى العسكري لإجراء الفحوصات بالأشعة ودفع مبلغ 800 درهم الذي يثقل كاهل أغلبهم مقابل تلقي خدمة الفحص.

وتستمر معاناة ساكنة جهة العيون بسبب العطل التقني الذي لم يطرأ عليه أي تغيير الى حدود كتابة هذه الأسطر، في انتظار ما ستؤول إليه الأوضاع في قادم الأيام، كما لنا عودة لإعطاء تفاصيل دقيقة والاستماع لتصريحات القائمين على إدارة المستشفى الجهوي

زر الذهاب إلى الأعلى