الهزيمة القاسية ضد المنتخب المغربي تجبر “آلان جيريس” على التنحي من تدريب منتخب مالي

المحرر- متابعة

أعلن الاتحاد المالي لكرة القدم، أمس الخميس، أن مدرب منتخبه، الفرنسي ألان جيريس استقال من منصبه.

وقرر جيريس قبل أقل من ثلاثة أشهر على انتهاء عقده في 30 نونبر المقبل، ترك منصبه تحت الضغط، وبعد النتائج المتواضعة لمنتخب “النسور”.

وخرجت مالي عمليا من تصفيات مونديال 2018 في روسيا باحتلالها المركز الرابع (الأخير) قبل جولتين من ختام منافسات المجموعة الثالثة (نقطتان من أربع مباريات)، بعد مشاركة مخيبة في أمم إفريقيا 2017 في الغابون حيث خرجت من الدور الأول.

وقال رئيس الاتحاد المالي بوبكر بابا ديارا “في الواقع، جيريس قدم لنا استقالته الأربعاء، لقد قال إنه لا يستطيع نفسيا قيادة المنتخب”.

وأضاف “سنعقد اجتماعا طارئا اليوم، من أجل اتخاذ قرار بشأن الفترة القادمة لأننا سنواجه مطلع أكتوبر منتخب كوت ديفوار هنا في باماكو”.

وتستضيف مالي في السادس من الشهر المقبل في الجولة الخامسة قبل الأخيرة، كوت ديفوار التي تتصدر المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط بفارق نقطة واحدة أمام المغرب ونقطتين أمام الغابون.

وكان للهزيمة الثقيلة أمام المغرب صفر-6 في الرباط في فاتح شتنبر في الجولة الثالثة، أثر كبير في قرار استقالة المدير الفني الفرنسي الذي غادر باماكو مباشرة إلى فرنسا.

ويعد ألان جيريس (65 عاما) صاحب خبرة كبيرة في المنتخبات الإفريقية، وقد أشرف على المنتخب المالي مرتين من 2010 إلى 2012، ومن 2015 إلى 2017، وسبق له أن قاد منتخبي الغابون (2006-2010) والسنغال (2013-2015).

زر الذهاب إلى الأعلى