الرباط.. تسمية زقاق باسم “عبد الله باها” يشعل فتيل الخلاف بين “البيجيدي” و “البام”

المحرر ـ متابعة

إندلعت بحر الأسبوع الجاري، حرب سياسية حامية الوطيس بين الغريمين السياسيين، حزب العدالة و التنمية الذي يقود الحكومة و حزب الأصالة و المعاصرة الذي يعارضه.

و حسب ما ذكرت جريدة المساء في عددها ليوم الخميس 07 شتنبر الجاري، فإن جدلا حاداً بين مستشاري “البيجيدي” و “البام” بمقاطعة حسان، خلقه مقترح إطلاق إسم المرحوم “عبد الله باها” وزير الدولة السابق و القيادي الراحل عن حزب العدالة و التنمية، على أحد أزقة الرباط.

و أفادت نفس اليومية أن مستشاري البام، طالبوا رئاسة المجلس الذي يسيره حزب “المصباح”، بتوضيح الأسباب التي دفعت بإتجاه إدراج إسم الراحل عبد الله باها ضمن لائحة الأسماء المقترحة، و هو الأمر الذي ردت عليه سمية بنكيران إبنة رئيس الحكومة السابق و المستشارة بنفس المقاطعة، بأن الأمر يتعلق بشخصية وطنية قدمت خدمات للبلد.

و أضافت المساء، أن تبريرات نجلة بنكيران لم تقنع مستشاري البام، الذين اعتبروا أن المرحوم باها لم يقدم خدمات للوطن بل قدم خدماته للبيجيدي الذي كان قيد حياته ينتمي إليه و الذي تحمل مسؤولية وزير دولة باسمه، كما طالبوا بكشف الجهة التي أعدت اللائحة، بعد أن ضمت أسماء أخرى من طينة “عبد الكريم الخطيب”، و “أحمد الهيبة”، و  “زليخة نصري”، و “الشعيبية طلال”.

و أشارت اليومية في مقالها إلى انه رغم كل المحاولات و المساعي التي بذلها أعضاء “البيجيدي”، من أجل تمرير هذه المقترحات بدون سجال سياسي، إلا أن المعارضة ظلت متشبثة بموقفها، ما دفع رئيسة المجلس إلى تأجيل الحسم في هذه النقطة.

زر الذهاب إلى الأعلى