“الديستي” يضرب هذه المرة بالدريوش

المحرر- متابعة

فككت فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن الناظور، بناء على معلومات دقيقة وفرتها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أخيرا، عصابة إجرامية متخصصة في التهريب الدولي للمخدرات، وأوقفت ستة من أفرادها ضبطت بحوزتهم كميات مهمة من المخدرات بلغت 12 طنا و189 كيلوغراما من مخدر الشيرا.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أنه جرى إيقاف المشتبه فيهم (تتراوح أعمارهم مابين 20 و57 سنة) على خلفية قيام مصالح الشرطة القضائية بمداهمة ثلاثة منازل كائنة بالجماعة القروية أمجاو، التابعة لإقليم الدريوش، تستعمل مخازن للمواد المخدرة، ما أسفر عن حجز 19 سيارة من مختلف الأحجام والأنواع، من بينها ثلاث سيارات لنقل البضائع عثر على كمية المواد المخدرة معبأة على متنها، إضافة إلى مبلغ مالي قدره 3 ملايين و878 ألفا و950 درهما.

وأضاف المصدر ذاته أن عمليات التفتيش المنجزة بصدد هذه القضية مكنت أيضا من حجز قارب مطاطي “زودياك ” يستعمل في التهريب الدولي للمخدرات، إضافة إلى معدات إلكترونية خاصة بالملاحة البحرية، وعدة محركات خاصة بالقوارب السريعة وورشة مجهزة لصيانتها وتركيبها، كما تم حجز بندقية صيد و56 خرطوشة.

وخلص المصدر إلى أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، فيما لا زالت الأبحاث والتحريات جارية لتحديد الامتدادات المحلية والدولية لهذه الشبكة الإجرامية، وتوقيف باقي المتورطين في نشاطها.

وتعتبر المرة الثانية في ظرف أقل من أربعة أشهر التي تتدخل المديرية العامة للأمن الوطني في منطقة نفوذ تابعة للدرك الملكي، إذ سبق لفرقة تابعة للشرطة القضائية بالناظور، في أبريل الماضي، أن أوقفت شخصا يبلغ من العمر 46 سنة، يشتبه في ارتباطه بشبكة إجرامية متخصصة في التهريب الدولي للمخدرات، وحجز ما مجموعه 14 طنا و973 كيلوغراما من مخدر الحشيش بدوار أولاد عيسى ومنطقة تاوريرت بوستة.

وبعد يوم فقط، تحركت العناصر نفسها إلى بعض أحياء الناظور، حيث ضبطت 4 أطنان أخرى، بناء على تصريحات المتهم المعتقل.

زر الذهاب إلى الأعلى