“مول الكاسكيطة” جاتوا صدمة من بعد ما زادتوا محكمة الإستئناف 6 أشهر سجن

المحرر- متابعة

أكدت زوجة”محمد السكاكي” أو “مول الكاسكيطة”،خبر دخول زوجها في إضراب عن الطعام، أول أمس الثلاثاء 24 غشت الجاري.

وأضافت ، أنها لا تعرف ما إذا كان زوجها سيستمر في الإضراب، أم أن الأمر يتعلق بإضراب إنذاري لن يتجاوز 48 ساعة أو أكثر.

وناشدت الزوجة من خلال تصريحها، “هيأة المحكمة الموقرة وما يعرف عن الحكم المغربي من عدل وإنصاف لمواطنيه ومراعاته للجانب الإنساني والإجتماعي راجية إعادة النظر في الحكم ومراعاة ظروفها الإجتماعية والأسرية، خاصة بعدما أبان محمد السكاكي عن حسن سيرة وراء القضبان طيلة مدته الحبسية التي قضاها قبل النطق بالحكم الاستئنافي”، على حد تعبيرها.

مؤكدة(الزوجة)، أن نطق محكمة الاستئناف بسطات بحكم سنة وستة أشهر حبس نافدة، أدخلت محمد السكاكي في إضراب مفتوح عن الطعام مباشرة بعد سماعه للحكم الصادر في حقه اليوم، عازيا قراره هذا لإحساسه أن الحكم كان قاسيا في حقه وأن أغلب التهم المنسوبة إليه “مفبركة” وغير واضحة.

بالإضافة إلى أنه(مول الكاسكيطة) المعيل الوحيد لزوجتة وهي ربة بيت وأبنائه الصغار العديمي الحيلة، وما يرافق ذلك من آثار سلبية جراء هذا الحكم على المستويين الإجتماعي والنفسي للأسرة، تقول الزوجة.

وجاء إضراب “مول الكاسكيطة” عن الطعام، “احتجاجا على الحكم عليه وإدانته بالسجن النافذ رغم عدم وجود أي دليل على التهم المنسوبة إليه”.

في ذات السياق، كان أمل مول الكاسكيطة بعد استئنافه للحكم في تخفيض العقوبة الحبسية أو تأييدها على الأقل، لكنه تفاجئ بالأمَر الواقع وهو زيادة مدة حبسه بحكم صادر يومه الثلاثاء 22 غشت 2017 تم النطق به بمحكمة الاستئناف وهو ستة أشهر حبسا نافدة إضافية.

زر الذهاب إلى الأعلى