بائع خمور “كراب” عاجباه صحتوا تعدى على أمنيين وها باش سلات حريرتوا…

المحرر- متابعة

أصيب أمنيان بجروح في مواجهات دامية مع صاحب ناد رياضي وحامل لحزام أسود في الكراطي يتاجر في الخمور بدون رخصة بتيفلت، وتمكنت الفرقة المحلية للشرطة القضائية من إحكام قبضتها عليه بحي العيسي بالمدينة، فيما نقل الشرطيان إلى المستشفى المحلي لتلقي العلاجات.

وأحالت الضابطة القضائية بمفوضية أمن المدينة على وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالخميسات، صباح الجمعة الماضي، الظنين في حالة اعتقال، بتهم تتعلق بالعصيان وعدم الامتثال والضرب والجرح في حق موظفين عموميين أثناء مزاولة مهامهما والاتجار في الخمور بدون رخصة.

وفي تفاصيل القضية كان الموقوف (ر.م) يستعرض عضلاته أمام المنحرفين ويهدد رجال الأمن، ويتباهى بعدم قدرتهم على إيقافه، كما أفلت من قبضتهما أكثر من مرة، وتقمصت عناصر التدخل صفات مستهلكين يرغبون في اقتناء الكحول، وأثناء وصولهم إلى محله بحي النهضة ومحاولة إيقافه واجههم بالعنف مستغلا خبرته في رياضة الكراطي، فيما أحكموا قبضتهم عليه وسط تشجيع السكان لطريقة التدخل، ونقل إلى مقر الفرقة المحلية للشرطة القضائية، كما حجزت عناصر الأمن سيارته من نوع «داسيا سانديرو» بها كميات مهمة من مختلف أنواع الخمور وهواتف محمولة.

وذكر مصدر مطلع أن الموقوف كان يوزع المشروبات الكحولية على المدمنين مستعينا بسيارته، بأحياء مختلفة بالمدينة وذلك باستعمال هاتفه المحمول حتى لا يثير انتباه عناصر الشرطة، وسبق أن قدمته المصالح الأمنية السنوات الماضية أمام النيابة العامة بتهمة الاتجار في الخمور بدون رخصة.

واعترف الموقوف بالاتهامات المنسوبة إليه وبالاعتداء على عناصر الضابطة القضائية أثناء أداء مهامها ورفضه الامتثال لها مع العصيان.

وأظهرت التحقيقات التي بوشرت مع المتهم أنه كان يتوجه عبر سيارته إلى مركز تجاري كبير بحي قرية أولاد موسى بسلا، ويقتني كميات مهمة من المشروبات الكحولية ويعمل على إعادة الاتجار فيها، كما يتنقل بين أحياء المدينة لتوزيع الممنوعات، وهو ما سهل عليه جني أرباح مالية. وأمر وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالخميسات زوال الجمعة الماضي بإيداع الظنين السجن المحلي بالمدينة بعدما استنطقه في الاتهامات المنسوبة إليه، قصد المقبل أمام المحكمة، ومن المحتمل عنصري الأمن المصابين بشهاداتين طبيتين تؤكدان تعرضهما للاعتداء الجسدي من قبل الظنين.

زر الذهاب إلى الأعلى