أميرة ماليزية تتزوج بلاعب كرة قدم هولندي

المحرر- وكالات

تزوج لاعب كرة هولندي شهير، من أميرة ماليزية في ولاية جوهر جنوبي البلاد، بعد قصة حب قوية جمعت الطرفين، وأشهر اللاعب الهولندي إسلامه من أجل الزواج بالأميرة المسلمة.

وتزوج دنيس محمد عبد الله وهو لاعب كرة قدم سابق في هولندا، اليوم، من الأميرة تونكو تون أمينة سلطان إبراهيم الابنة الوحيدة لسلطان ولاية جوهور في ماليزيا.

ووصفت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، الحدث بأنه قصة من صفحات القصص الخيالية، الممزوجة بسحر روائع ديزني.

وأشارت الصحيفة إلى أن قصة الحب بين الطرفين بدأت حينما التقى دنيس الذي يبلغ من العمر 28 سنة، بالأميرة تونكو تون أمينة، وتبلغ من العمر 31 عاما، في أحد المقاهى عندما كان يعمل مديرًا لتسويق فريق كرة قدم في سنغافورة.

وبعد ثلاث سنوات، من لقائهما اعتنق لاعب كرة القدم الإسلام وتخلى عن اسمه المسيحي دينيس فيرباس، وسمى نفسه دنيس محمد عبد الله ليتزوج الأميرة في حفل تقليدي فخم.

وأقيم حفل زواج الهولندي والأميرة وفقا لعرف الملايو المسلمين في قصر سيرين هيل، وهو مقر العائلة المالكة في مدينة جوهور باهرو الجنوبية، وكان الحفل خاصا، حيث حضره أفراد العائلة والأصدقاء المقربون فقط.

وأشارت “ديلي ميل” إلى أن العريس الهولندي يعمل الآن لدى شركة للتطوير العقاري في جوهور، وارتدى الملابس التقليدية للملايو وهي زي الزفاف الأبيض وكذلك ارتدت العروس ثوبا أبيض.

وقال المكتب الصحفى الملكى إن دنيس محمد ألبس خاتم الزواج لتونكو في غرفة خاصة بالقصر الملكي.

وتمشيا مع عادات الزواج منذ قرون في ولاية جوهور الجنوبية ذات الأغلبية المسلمة، أعطى الهولندي الأميرة مهرا يبلغ 22.50 رينجت ماليزي (حوالي 4 جنيه استرليني) فقط، وقبّل الزوجين أيدي والديهما والعمات والأعمام كعلامة على الاحترام والتقدير لهم.

files 9 2

 

زر الذهاب إلى الأعلى