سكان برشلونة ينتفضون في وجه السياح

المحرر- وكالات

نظم بعض سكان مدينة برشلونة و عدد من المدن الاخرى السياحية كسان سيباستيان و جزيرة مايوركا ، مظاهرات و ردود فعل قوية ضد ما اطلقوا عليه “غزو السياح”، رافضين إستقبال المدينة لهذا العدد الهائل من السياح، خاصة فى الصيف.

وجاءت المظاهرات التي وصلت الى حد “حشيان الهدرة للسياح” و منع السائحين من الاستجمام بمياه البحر عن طريق نصب أدرع بشرية ،  وذلك بسبب ارتفاع اسعار الإيجار للمحليين الناتجة عن وفود عدد سائحين كبير  فى الصيف، مع تصاعد المخاوف من نقص المساكن المتاحة للمحليين و كذا تأثير السياح على نمط حياة الساكنة.

ومما تسبب فى تأجيج الموقف، هو قيام ملاك الشقق بالمدينة بتأجير  الوحدات العقارية بشكل غير قانونى للسياح، وقررت السلطات الاسبانية معاقبة الملاك وتغريمهم بقيمة قد تصل الى 40 الف يورو، وفقا لما ذكرته صحيفة ميتولا العقارية.

وينص القرار الجديد على فرض غرامات تتراوح بين 000 20 و 000 40 يورو للذين يقدمون إيجارات قصيرة دون ترخيص للسياح.

وتعد هذه الخطوة تصعيدا فى الجهود الرامية الى القضاء على مواقع الانترنت التى تروج لإيجار الشقق السياحية، من قبل مجالس المدن او السلطات المحلية فى اسبانيا، حيث يتزايد الاهتمام بالآثار الجانبية لشعبيتها المتزايدة.

وقد تم حظر تأجير الشقق بدون ترخيص في المنطقة فى عام 2012  تحت رعاية الحكومة السابقة، ولكن واجهت صعوبة كبيرة فى تنفيذ القرار.

files.php?file=siya7a2 305017156

files.php?file=siyasa3 188424756

files.php?file=siya7a5 706767076

زر الذهاب إلى الأعلى