أخنوش بالحسيمة لتتبع المشاريع التي تم إطلاقها بالإقليم

المحرر ـ متابعة

 أكد وزير الفلاحة و الصيد البحري و التنمية القروية و المياه و الغابات عزيز أخنوش، الثلاثاء 08 غشت، في تصريح للصحافة على هامش زيارة لمتابعة المشاريع التي تم إطلاقها بإقليم الحسيمة،أن هذا الإقليم يتوفر على مؤهلات مهمة في مجال الأشجار المثمرة.

و أشار أخنوش، إلى أن الفلاحين بالجهة ينخرطون في البرامج التي أطلقت في إطار مخطط المغرب الأخضر، مبرزا أن الوزارة تصغي لحاجيات الفلاحين من أجل تحسين ظروف العمل والعيش. مضيفا أنه يتم حاليا إنجاز عدة مشاريع بالجهة، من بينها على الخصوص 102 كيلومتر من السواقي و 104 كيلومتر من الطرق القروية في إطار برنامج “الحسيمة منارة المتوسط”، بالإضافة إلى مساحات غرس لأشجار اللوز و التين و الزيتون، مؤكدا أن هذه المشاريع ستمكن من تحسين الظروف الاجتماعية و الاقتصادية لسكان العالم القروي.

و تابع وزير الفلاحة و الصيد البحري، أنه تم كذلك، خلال هذه السنة، حرث 3700 هكتارا من الأراضي الفلاحية التي سيتم زرعها متم شهر دجنبر بأشجار مثمرة، مضيفا أنه يتوقع كذلك إنشاء مصانع تحويلية من أجل تثمين المنتجات الفلاحية المحلية.

من جهته، أبرز المدير الجهوي للفلاحة لطنجة تطوان الحسيمة، محمد العلمي ودان، أن هذه الزيارة من شأنها إعطاء دينامية جديدة للمشاريع التي أطلقت وتسريع إنجازها، سواء على مستوى زرع الأشجار المثمرة و السقي أو فك العزلة عن المناطق القروية، مشيرا إلى أن هذه المشاريع سيكون لها وقع إيجابي سواء على الفلاحين أو سكان المنطقة بصفة عامة.

زر الذهاب إلى الأعلى