بنعتيق: “الجهة 13” ارضية افتراضية تمكن المغاربة المقيمين بالخارج من مواكبة التطور الاقتصادي بالمغرب

المحرر ـ متابعة

كشف عبد الكريم بنعتيق الوزير المنتدب المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة اليوم الثلاثاء إن “الجهة 13” كأرضية افتراضية، تمثل آلية تمكن المغاربة المقيمين بالخارج من مواكبة التطور الاقتصادي بالمغرب وتطلعهم على التحولات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية التي تشهدها البلاد.

وأوضح بنعتيق ، في معرض رده على سؤال شفوي بمجلس المستشارين حول “إحداث الجهة 13″ ، أن هذه الارضية الافتراضية جاءت بمبادرة من الاتحاد العام لمقاولات المغرب ، وهي عبارة عن بوابة تفاعلية للاطلاع على المعطيات الاقتصادية واصفا هذه الأرضية ب” الخطوة المهمة لإدماج المغاربة المقيمين بالخارج”.
وحسب الوزير ، فإن البوابة لقيت تفاعلا كبيرا من قبل المغاربة المقيمين بالخارج ومنهم أطر من مستوى رفيع وشباب في الجامعات، مشيرا إلى أن هؤلاء يشكلون قناة للتواصل مع الأوساط الاقتصادية في الخارج من جهة، وقناة لنقل التكنولوجيا من جهة أخرى، وكذا مستثمرين محتملين في المغرب.

وأشار إلى أن أهم ما توفره “الجهة 13” للمغاربة المقيمين بالخارج مدهم بتشخيص دقيق للواقع الاقتصادي في المغرب وتمكينهم من التفاعل مع أرباب المقاولات داخل الوطن ، وهو ما من شأنه أن يذلل الصعوبات التي قد تواجههم عند الاستثمار في المغرب.

زر الذهاب إلى الأعلى