بالفيديو: هذا ما وقع بعدما اعتدى عناصر من الجيش الإيطالي على مغربي بنابولي

المحرر- متابعة

تحولت عملية إيقاف روتينية لأحد المهاجرين المغاربة بمدينة نابولي، مساء أول أمس الأحد،  إلى مواجهات عنيفة مع عناصر الجيش الإيطالي ، عندما قام مجموعة من المهاجرين بمحاولة إحباط عملية القبض على زميلهم.

و حسب موقع “مغربيني” المهتم بشؤون الجالية المغربية بايطاليا، فان الواقعة التي شهد فصولها شارع فيرينسي بمنطقة المحطة المركزية للقطارات في حدود السابعة مساء تم توثيقها من خلال أحد سكان المنطقة من خلال شريط فيديو عرف انتشارا واسعا على مواقع الإتصال الإجتماعي.

ويبين الشريط الذي مدته حوالي دقيقتين أن عناصر الجيش كانت تحاول السيطرة على أحد الأشخاص الذي حاول مقاومتهم، بينما هب مجموعة من الأشخاص الآخرين لمساعدته عن الفرار، لتبدأ بعد ذلك ما يشبه مواجهات بين الطرفين.

و قالت صحيفة “إلماتينو” المحلية ، أن الأمر يتعلق بمهاجر مغربي معروف لدى مصالح الأمن بسوابقه العدلية وأنه قام بعدم الإمتثال لعناصر الجيش الملكفة بحماية منطقة المحطة المركزية للقطارات، وحاول مقاومتها بعدما أرادوا إخضاعه لعملية تفتيش والتأكد من هويته، إلا أن عناصر الجيش تفاجأت بتدخل مجموعة من المهاجرين الذين تعج بهم المنطقة لتخليص رفيقهم من قبضتهم، وهو ما دفعهم لطلب دعم من قبل باقي القوات الأمنية.

و حسب رواية مصالح الأمن فإن المهاجر المغربي بعدما تمكنت عناصر الجيش من جديد من إحكام قبضتها عليه قام ب “إلحاق الأذى بنفسه” من خلال رطم رأسه بأحد الجدران وعلى الأرض مما اضطر نقله إلى المستشفى، يضيف نفس المصدر.

بينما سارعت مجموعة من الفعاليات الجمعوية المنهاضة للعنصرية بتكذيب رواية المصالح الأمنية متهمة إياها بتعنيف المهاجر المغربي، وأن تدخل باقي المهاجرين جاء نتيجة العنف الجسدي الذي بادرت عناصر الجيش ممارسته في حقه، وأضافت ذات الهيئات أن تسجيلات وصورا تكشف عن العنف الذي تلقاه المهاجر المغربي  وحتى من خلال شريط الفيديو الذي عرف انتشارا واسعا يسمع بصوت عال “لاتضربه” الذي كان موجها لعناصر الجيش.

https://youtu.be/Djw8f7LBW1I

زر الذهاب إلى الأعلى