وزارة الثقافة تستعد لتصنيف “جبل إيغود” ضمن المواقع التاريخية العالمية

المحرر ـ متابعة

في تصريح له بمناسبة زيارة قام بها ل”جبل إيغود” بإقليم اليوسفية، و الذي اكتشفت فيه بقايا عظام إنسان ينتمي لفصيلة الإنسان العاقل البدائي، أكد وزير الثقافة و الإتصال محمد الأعرج، الجمعة 04 يوليوز، أن الوزارة تعمل حاليا على تصنيف هذا الموقع الأثري ضمن المواقع الأثرية التاريخية و العالمية.

و قال الأعرج، إن “الوزارة تعمل حاليا على تصنيف وترتيب جبل إيغود ضمن المواقع التاريخية الوطنية و العالمية وذلك بالنظر لقيمته الأثرية باعتباره يعبر عن تاريخ البشرية جمعاء”. مبرزا حرص الوزارة على إعادة الإعتبار لهذه المنطقة لكونها قد تكشف في السنوات القادمة عن اكتشافات عالمية، و ستكون ذات بعد دولي و هو ما يفرض على الوزارة الوصية “أن تأخذ بعين الإعتبار تلك المرتكزات و المنطلقات لجعل هذا الجبل موقعا أثريا يصنف ضمن المواقع الأثرية العالمية و يستقطب العديد من المكتشفين و الباحثين في مجال الدراسات المتعلقة بعلوم الآثار”.

و كان فريق دولي، بإشراف من الأستاذ “عبد الواحد بن نصر”، عن المعهد الوطني لعلوم الآثار و التراث التابع لوزارة الثقافة و الاتصال، و الأستاذ “جان جاك يوبلان”، عن معهد ماكس بلانك للأنتربولوجيا المتطورة بألمانيا، قد قام بالكشف عن بقايا عظام إنسان ينتمي لفصيلة الإنسان العاقل البدائي، مرفوقة بأدوات حجرية و مستحثات حيوانية بموقع جبل إيغود بإقليم اليوسفية (جهة مراكش – تانسيفت).

و.م.ع

زر الذهاب إلى الأعلى