وزارة حصاد..المخطط الاستعجالي يسقط 7 مسؤولين كبار

المحرر ـ متابعة

أفاد مصدر وثيق الاطلاع، أن اختلالات مرتبطة بتنزيل المخطط الاستعجالي للنهوض بقطاع التعليم، قادت إلى توقيف 7 من الموظفين الكبار على مستوى الأكاديميات الجهوية لكل من جهة الدار البيضاء سطات، والرباط سلا القنيطرة، وبني ملال خنيفرة، بعدما جرت في وقت سابق 15 مسؤولا إلى القضاء.

وحسب يومية “الاحداث المغربية”  فإن وزارة محمد حصاد تنتظر نتائج المجلس التأديبي لتقرر ما إذا كان الأمر يقضي إحالة ملفات الأطر المعنية على النيابة العامة من عدمه، ونفى حصاد ماراج حول عدد الموقوفين من كونهم وصلوا إلى 60 شخصا.

واضافت اليومية، ان قضاة جطو كانوا قد قفوا على وجود اختلالات كثيرة وخروقات في مجال انجاز الصفقات الخاصة بالعتاد الديداكتيكي والمواد الكيميائية في 114 مؤسسة تعليمية بمختلف أسلاك التعليم موزعة على خمس أكاديميات جهوية للتربي والتعليم.

وكشفت اليومية، أن قضاة المجلس الأعلى للحسابات أن سجلوا أ،  الأكاديمات لا تتحرى الدقة أثناء تحديد الحاجيات من العتاد والمواد الكيميائية المراد اقتناؤها للمؤسسات التعليمية ولا تتوفر على سجلات جرد جهوية موحدة ومضبوطة ومحينة تمكنها من معرفة المتوفر من العتاد الصالح للإستعمال بالمؤسسات التعليمية التي تتولى إدارة شؤونها.

واردفت اليومية أن القضاة سجلوا ضعف تتبع العتاد وعدم القيام بالمراقبة المادية له داخل المؤسسات وتجاوز المقررات الدراسية لبعض العتاد، وعدم استغلال العتاد المقتنى وسوء مسك دفاتر جرده.

زر الذهاب إلى الأعلى