“البام” يستغل تقرير جطو لتقطير الشمع على الحكومة

المحرر ـ متابعة

كشفت مصادر إعلامية، أن فريق “الأصالة والمعاصرة” إستغل تقرير الرئيس الأول للمجلس الأعلى للحسابات لتوجيه انتقادات لاذعة للحكومة.

وقال النائب المسعودي عن فريق البام  في الجلسة التي خصصت عشية امس الأربعاء 26  يوليوز لمناقشة التقرير  ،”التقرير أبان بشكل واضح أن الحكومة أخطأت عندما لم تتوقف يوما عن التغني والتبجج بإنجازاتها البطولية “.

وفي لوم شديد للحكومة، “اعتبر المتحدث نفسه أن هذه الأخيرة ارتكبت كذلك أخطاء حين كانت لم تصغ إلى آراءنا رغم تنبيهاتنا ”  يقول المسعودي مردفا، “اكتفت فقط بالافتخار بأدوارها البطولية خاصة في القطاعات الاجتماعية”.

وتابع المتحدث، “إن استحضار المواقف السياسية والتشريعية والرقابية بالبرلمان وخارج البرلمان لفريقنا تؤكد بالملموس انه قد أصاب فريق الأصالة والمعاصرة وأخطأت الحكومة”.

هذا ومضى المسعودي قائلا،” أصاب فريقنا وهو صامد في موقعه بالمعارضة من أجل إقامة العدالة الاجتماعية ببلادنا وثابت على برنامجه الانتخابي بشعار “قادرون وقادمون من اجل التغيير الآن”.

“وفي نفس السياق استرسل المتحدث، “أخطأت الحكومة التي لم تتوقف يوما عن التغني بانجازاتها البطولية وخاصة في مجال القطاعات الاجتماعية كالصحة والتعليم والتكوين المهني التي راقبها المجلس في تقريره ووقف على حقائق صادمة سواء بالنسبة للقطاعات الاجتماعية أو القطاعات المالية والمديونية والصناديق الخاصة وقطاع السياحة والماء والكهرباء وعموما ضعف الحكامة التدبيرية للمرافق الحيوية في حيات المواطنين و المواطنات”.

وزاد قائلا، “صحيح إن النظرة لا تكتمل إلا إذا كانت رقابة المجلس الأعلى شاملة لكافة القطاعات التي تغطيها السياسات العمومية. لكن العينة التي شملها تقرير 2015 ذات دلالة واضحة على وجود الاختلالات الكبرى، ونتمنى أن تصبح الرقابة العليا للمالية العامة شاملة وممنهجة ومنجزة في اجل معقول”.

زر الذهاب إلى الأعلى