وزارة الوردي توضح ملابسات وفاة سيدة حامل بميدلت

المحرر ـ متابعة

كشفت وزارة الصحة في بلاغ لها، عممته اليوم، ظروف وملابساة وفاة سيدة حامل بمدينة ميدلت، حيث أكدت أن الطاقم الطبي قام ببذل مجهودات لإنقاذ السيدة إلا أنها فارقت الحياة صبيحة الأربعاء الماضي.

وأوضح بلاغ لوزارة الصحة، تتوفر “أندلس برس” على نسخة منه، أن مصلحة الولادة التابعة للمستشفى الإقليمي بميدلت، استقبلت يوم الثلاثاء الماضي (18 يوليوز) في الساعة التاسعة والنصف ليلا، سيدة حامل في التاسعة والعشرين من عمرها، في حالة مخاض لطفلها الثالث.

وأضاف أنه “بعد خضوعها للفحص من قبل المولدتين المداومتين، تبين أن السيدة وجنينها في حالة صحية جيدة، ليتم بعد ذلك قبولها بالمصلحة، ووضعها تحت المراقبة المستمرة بقاعة ما قبل الولادة لمتابعة تطور عملية المخاض”.

وكشف المصدر ذاته، أنه “في حدود الساعة الواحدة ليلا، تم إدخال السيدة الحامل غرفة الولادة، لتتفاجأ المولدتان أثناء عملية الوضع، فقدان السيدة الحامل للوعي بشكل مفاجئ وغير متوقع”، مردفا أن ذلك “استدعى التدخل الفوري لكل من طبيب النساء والتوليد وطبيب الإنعاش والتخدير اللذين سارعا لإنقاذ حياتها وجنينها بكل الطرق والوسائل المعمول بها في مثل هذه الحالات النادرة والتي أدت إلى مضاعفات خطيرة”.

وتابع المصدر ذاته، أن “المحاولات المضنية لإنعاش الفقيدة استمرت غاية الساعة الخامسة وعشرين دقيقة من صبيحة يوم الأربعاء 19 يوليوز الجاري حيث فارقت الحياة رغم المجهودات التي قام بها الطاقم الطبي وشبه الطبي للمستشفى في محاولة إنقاذ حياة المرحومة وجنينها”.

زر الذهاب إلى الأعلى