المناظرة الدولية حول كرة القدم الإفريقية تباشر أشغالها بالصخيرات

المحرر ـ متابعة

إنطلقت صباح اليوم الثلاثاء، بقاعة المؤتمرات بالصخيرات، فعاليات مناظرة إفريقيا لكرة القدم، بحضور شخصيات رياضية وسياسية مختلفة، إلى جانب أحمد أحمد، رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، وجياني إينفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي للعبة.

وحضر حفل افتتاح هذه المناظرة رئيس الحكومة سعد الدين العثماني و رئيس مجلس النواب الحبيب المالكي و عدد من أعضاء الحكومة و شخصيات سامية إلى جانب ناصر الخليفي، رئيس شبكة قنوات “بي إن سبورت” وعديد اللاعبين الدوليين السابقين.

المناظرة التي ستتواصل على مدى يومين، أفتتحت بتلاوة الرسالة الملكية التي بعثها الملك محمد السادس للمناظرة، من طرف الطالبي العلمي وزير الشباب والرياضة، والتي أكد جلالته فيها عزم وانفتاح المملكة المغربية على القارة الإفريقية واستعدادها لدعم الشباب الإفريقي والدفع بعجلة كرة القدم الإفريقية للأمام.

فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تساءل من خلال كلمة له بالمناسبة، عما إذا كانت الإنجازات الفردية و الجامعية للكرة الإفريقية في مستوى طموح شباب هذه القارة و عن موقع هذه القارة في الكرة العالمية إذ أنها لم تنظم كأس العالم إلا مرة واحدة في تاريخ هذه المنافسة مع العلم أن هذه التظاهرة ستحتفل بذكراها المئوية قريبا.

ودعا القجع إلى مزيد من العمل و التعاون والشراكة متمنيا النجاح لهذه المناظرة، ومشيرا إلى أن هذه المناظرة تأتي تتويجا للعلاقة المميزة التي تجمع الكاف والجامعة.

من جانبه قدم رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم جياني إينفاتينو رؤيته للكرة الإفريقية، مشددا على ضرورة العمل والعمل الجاد من أجل تطوير هذه اللعبة في القارة “السمراء”، منوها في الآن ذاته باجتماع عدد كبير من خبراء الكرة الإفريقية والعالمية بالمغرب من أجل المساعدة في إيجاد حلول لبعض المشاكل.

رئيس الإتحاد الإفريقي لكرة القدم أحمد أحمد وجه كلمة قصيرة للحضور، مفضلا الوقوف دقيقة صمت على ضحايا اللعبة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى