ملائكة الرحمة يحذرون وزارة الصحة من التلاعب بمهنة التمريض

خاض ممرضو المملكة اضرابا وطنيا الاسبوع الفارط ، دام 48 ساعة بجميع المصالح الاستشفائية للمملكة ، من أجل المطالب بالمعادلتين العلمية و الإدارية لدبلوماتهم.

 

و قد أشارت مصادر مختلفة من داخل وزارة الصحة أن مطلب المعادلة العلمية لدبلوماتهم قد تمت الموافقة عليه  ،  و ذلك بعدما تم فتح الماستر في وجه المتبارين الحاصلين على دبلوم التمريض بنظامه القديم.

 

و في ما يخص المعادلة الإدارية ، فإن وزارة الصحة أكدت عبر مدير ديوانها ، أنه تم الإتفاق مبدأيا مع الأمانة العامة للحكومة و وزارة المالية بغية إعادة ترتيب جميع الممرضين في السلم العاشر بدل التاسع مع الاحتفاظ بالرتبة.

 

و في تعليق لأحد أعضاء المجلس الوطني لحركة الممرضين من أجل المعادلة ، فقد قال أن المعادلة العلمية لازال مشكوك في أمرها مادامت تتوفر على شروط شبه تعجيزية من بينها موافقة  رئيس المصلحة و 4 سنوات من الاقدمية و شرط الالتزام اثماني سنوات قادمة من خدمة الدولة .

 

أما المعادلة الإدارية فالممرضون ، كما ذكر نفس المتحدث ، لن يقبلوا بها بدون أثر رجعي تعويضا لهم على سنوات من الظلم و الحيف طالهم  دون غيرهم من موظفين بباقي القطاعات.

 

و أظهر الممرضون ، عبر بيان رسمي عقب المسيرة الحاشدة التي جابت شوارع الرباط  أنهم عازمون على مواصلة النضال لغاية تحقيق هذا المطلب و أن الاقتطاع من الاجر لن يزيدهم سوى إصرارا على مواصلة المشوار .

 

كما حملوا في الوقت ذاته ، وزارة الصحة تبعات التصعيد الذي ستتبناه قريبا الحركة كُرها   في ظل سياسة التماطل التي يتبعها المسؤولون على القطاع.

زر الذهاب إلى الأعلى