الجديدة :فوضى وتسيب واحتلال غير مشروع لشاطئ سيدي بوزيد بجماعة مولاي عبد الله

رضوان ادليمي المحرر

 

مع بداية كل فصل الاصطياف شاطئ سيدي بوزيد أضحى خلال هذا الموسم الصيفي يعيش على إيقاع الفوضى والتسيب والاحتلال غير القانوني، في ظل عجز وتهاون المصالح المختصة في حماية الملك العمومي البحري، مضيفا أن المستفيدين من رخص كراء المظلات والكراسي على الشاطئ يحتلون الشاطئ من بدايته إلى نهايته.
معظم مساحة الشاطئ تم تقسيمها بين اشخاص معروفين باستغلال الشاطئ منذ سنوات، حيث تجد كل المواقع المطلة على الشاطئ مباشرة محجوزة مسبقا من طرف هؤلاء، بوضع المظلات والكراسي على طول الشاطئ وكرائها عبر التفاوض مع مرتادي الشاطئ بدون تحديد ثمن واضح ومعلوم ومشهور للجميع، في مخالفة سافرة للقانون المنظم لاستغلال الأملاك البحرية.
كما اضحى رواد الشاطئ مطالبين جميع المسؤولين بفتح تحقيق في هذه الخروقات والتجاوزات ووضع حد لهذه الفوضى التي تسيء لسمعة الشاطئ وتحد من تزايد رواده.
هذا ويصنف شاطئ سيدي بوزيد من أجمل الشواطئ المغربية، حيث يقصده السياح الأجانب وأفراد الجالية المغربية المقيمين بالخارج وجميع محبي هذا المنتزه، ليستمتعوا بجماليته وسحر رماله، والسباحة فيه وممارسة الألعاب الشاطئية والترفيه عن النفس، لكنهم يصطدمون كل يوم بواقع احتلال الشاطئ بطرق غير مشروعة وغير قانونية دون أي تدخل للجهات المسؤولة.

زر الذهاب إلى الأعلى