القائد الجهوي للوقاية المدنية بطنجة يعفى من مهامه

فوجئ الكولونيل محمد سعيد المكاوي بإعفائه من مهامه على رأس القيادة الجهوية للوقاية المدينة في مدينة طنجة لأسباب ما تزال مجهولة. وحسب مصادر مطلعة، فإن قرار إعفاء المكاوي جاء فور وصول الملك الى مطار طنجة ابن بطوطة الدولي مساء يوم عيد الفطر، وهو ما فسّر بأنه غضبة ملكية على القائد الجهوي المكاوي، فيما ذهبت مصادر أخرى إلى أن أسباب أخرى كانت وراء قرار الإعفاء.

وحسب مصادر مطلعة حل محله القائد الإقليمي السابق رضوان أحصار والذي جرى تنقيله قبل سنوات الى مدينة قلعة السراغنة، لعين مباشرة الثلاثاء قائدًا جهويًا للوقاية المدنية في جهة طنجة تطوان مكان القائد المكاوي.

يشار إلى أن القائد الجهوي الجديد محمد احصار الذي كان يشغل منصب قائد إقليمي في مدينة طنجة قبل سنوات، تم تنقيله  إلى مدينة قلعة السراغنة بناء على شكوى تقدم بها أحد المنعشين العقاريين في طنجة، يزعم فيها أن عناصر من الوقاية المدنية قد قاموا بالاعتداء عليه وعلى مجموعة من مرافقيه، خلال مرورهم قرب مقر الوقاية المدنية في حي بلاص موزار وسط طنجة وهي الشكوى التي  أحدثت موجة غضب واسعة في صفوف عناصر الوقاية المدنية في مدينة طنجة بالنظر الى السمعة الطيبة التي كان يتمتع بها احصار في المدينة.

زر الذهاب إلى الأعلى