“بزناز” يبهدل الجدارمية ولمقدمين بسيدي رحال الشاطئ

المحرر ـ متابعة

تبهديلة خايبة” تلك التي تلقتها عناصر الدرك الملكي بمركز سيدي رحال الشاطئ التابع لعمالة اقليم برشيد. فحسب ما أفاد به مصدر مطلع فإن أحد الأشخاص الذي يحترف ترويج المخدرات بمنطقة سيدي رحال فرض سطوته، واستعرض عضلاته أمام الدرك الملكي يتقدمهم المساعد قائد المركز، إضافة إلى أعوان السلطة من مقدمين وشيوخ، و”الخليفة”، في غياب الباشا، الذين ضبطوا مسكنا عشوائيا شيده “البزناز” عنوة وبطريقة غير قانونية.

وحسب المصادر ذاتها فإن مسكنا بدوار الشرفاء شيده “البزناز” قبل أيام قليلة، خلف مسجد “الشتوكي” بسيدي رحال دافع عنه صاحبه باستماته حيث منع أعوان السلطة وقائد الدرك الملكي من هدمه، مواجها الجميع بالسب والشتم، والتهديد، ليقف الجميع مكتوفي الأيدي، عاجزين عن تنفيذ عملية هدم البناء العشوائي، ليعود الجميع أدراجهم، تاركين الوضع على ما هو عليه.

وفِي صورة جلية للحگرة، وأمام سطوة صاحب البناء الذي يحترف ترويج المخدرات، هدم ممثلو السلطة المعنيون وقائد الدرك الملكي في المنطقة ذاتها، منزل أحد “البسطاء” الذي استجاب بدون مقاومة ولا احتجاج، فيما ترك الخيار أمام مروج المخدرات لهدم منزله طوعا، بعد أن أشبع الجميع سبا وشتما.

ورغم “التبهديلة” التي تلقاها الجميع مازال المسكن العشوائي منتصبا يحكي قصة انتقائية غريبة في تنفيذ القرارات الإدارية التي لا تطول إلا البسطاء. وهو ما جعل أحد الشباب يعلق ساخرا، “خاصنا نكونو حرايفية باش نديرو اللي بغينا حتى حنا”.

زر الذهاب إلى الأعلى