الهند تسير رحلات إضافية إلى قطر خلال العيد

طلبت الهند من شركتين محليتين للنقل الجوي تسيير رحلات إضافية إلى الدوحة قبل عطلة عيد الفطرلمساعدة مواطنيها في السفر إثر الحصار المفروض على قطر وارتفاع الطلب بمناسبة العيد.

وقال وزير الطيران المدني الهندي آشوك غاشاباتي راجو إن الحكومة طلبت من طيران الهند والناقلة التجارية “جيت إيروايز” تسيير رحلات إضافية من الدوحة وإليها بين 22 يونيو و 8 يوليو.

وكتب راجو على موقع “تويتر” سنسير رحلات إضافية (…) من أجل مواطنينا، وأضاف أنه ينسق مع وزير الخارجية الهندي سوشما سواراج.

من ناحيته، قال مسؤول رفيع في وزارة الخارجية الهندية لوكالة الصحافة الفرنسية إن الرحلات الإضافية تهدف إلى “تسهيل تنقل الراغبين في السفر إلى الهند الذين لم يتمكنوا من القيام بذلك عبر الدول المجاورة لقطر”.

ويسافر عشرات الآلاف من الهنود المقيمين في قطر إلى بلادهم كل عام بمناسبة العطل الدينية، لكن العديد منهم عانوا أثناء محاولتهم حجز بطاقات بعدما منعت ثلاث دول خليجية طائرات الخطوط الجوية القطرية  من استخدام مجالها في وقت سابق من هذا الشهر.

وكان مصدر حكومي قال أمس إن شركة الطيران الهندي (إير إنديا) ستبدأ تسيير رحلات إضافية إلى الدوحة هذا الأسبوع لتلبية الطلب المتزايد، في أعقاب الحصار الذي فرضته أربع دول عربية على قطر.

وأغلقت كل من السعودية والبحرية و الإمارات العربية المتحدة مجالاتها الجوية أمام شركات الطيران القادمة من قطر أو المسجلة هناك.

زر الذهاب إلى الأعلى