ورقة تعريفية حول المدرب الجديد للرجاء

أعلن الاسباني خوان كارلوس غاريدو ، عن توليه تدريب فريق الرجاء الرياضي ، خلفا للجزائري عبد الحق بن شيخة.

و كتب غاريدو عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر “سعيد جدا في مرحلتي الجديدة مع الرجاء”.

تعاقد الرجاء مع مدرب الأهلي المصري، جاء بعد أن تقدم بن شيخة باستقالته بعد أسبوع واحد من تولي المهمة الفنية وتوقيع العقود.

من هو غاريدو ؟

ولد المدرب الإسباني الجديد في مدينة فالينسيا الإسبانية يوم 29 مارس عام 1969، بدأ حياته التدريبية في سن 24 عاما، حيث تولى مهمة المدير الفني لفريق هواة أسمه البويج عام 1993 واستمر معه حتى 1999 ، ثم أصبح مدرباً لنادي أوندا التابع لمدينة فالينسيا مسقط رأسه.

وفي عام 2002 أصبح غاريدو مدرباً للفريق الثالث بنادي فياريال الإسباني ثم تدرج في منصبه حتى تولى مهمة المدير الفني للفريق الأول لفياريال عام 2010 واستطاع أن ينهي الليجا الإٍسبانية في المركز السابع، وفي أول موسم كامل له في القيادة الفنية لنادي فيا ريال، استطاع غاريدو أن ينهي الدوري في المركز الرابع، وبالتالي يتأهل الفريق لدوري أبطال أوروبا، واستطاع أن يصل لنصف نهائي الدوري الأوروبي، وخسر أمام بورتو البرتغالي وخرج من البطولة.

وتولى غاريدو مهمة المدير الفني لفريق كلوب بروج البلجيكي في 15 نوفمبر 2012 وأقيل في سبتمبر من العام التالي، وكانت أخر تجاربه الفنية مع نادي ريال بتيس الإسباني حيث لم تستمر سوى شهرين.

وقاد غاريدو الأهلي المصري منذ شهر  يونيو 2014 وحتى مايو 2015 على مدار 11 شهراً، وحصد مع الاهلي  بطولتين هما السوبر المصري على حساب الزمالك بضربات الترجيح وكأس الكونفدرالية الأفريقية لأول مرة بينما أضاع 3 بطولات هي كأس مصر العام الماضي والسوبر الأفريقي ودوري أبطال أفريقيا.

زر الذهاب إلى الأعلى