الراشيدية تتضامن مع حراك الريف

آخر تحديث : الإثنين 19 يونيو 2017 - 12:04 مساءً
2017 06 19
2017 06 19
الراشيدية تتضامن مع حراك الريف
المحرر-متابعة

بعد خروج عدد من المدن المغربية والأوربية، تضامنًا مع مآسي الريف، ستخرج مساء الأحد مدينة الراشدية  الصحراوية، من أجل التضامن مع أبناء الحسيمة وفي هذا الإطار،دعت عدد من الهيئات السياسية والحقوقية والنقابية، ساكنة مدينة الراشيدية إلى المشاركة مساء الأحد في الوقفة الاحتجاجية المزمع تنظيمها أما السوق المغطاة في مركز المدينة تضامنا مع الحراك الشعبي بالريف والمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين، والنهوض بالأوضاع الاجتماعية والاقتصادية والثقافية لمدينة الرشيدية

وقالت الهيئات المذكورة في بيان لها ، أن هذه الوقفة الاحتجاجية تأتي لـ”تثمين كل الأشكال النضالية للحراك الشعبي في مختلف المناطق وخاصة حراك الريف وخطوة التنسيق باعتبارها الآلية الكفيلة للوقوف ضد كل أشكال التهميش والحكرة الممارسة على الرشيدية”.

ويطالب البيان ذاته، بـ”إطلاق سراح المعتقلين السياسيين واسقاط المتابعات القضائية ضدهم بمنطقة الريف ومختلف مناطق المغرب، واستنكار مواقف الحكومة من حراك الريف وما تعانيه باقي المناطق، وإدانة الأحكام الجائرة والمجانية الصادرة في حق نشطاء الحراك الاجتماعي، واستنكار توظيف المساجد الاعلام الرسمي ضد الحراك”.

كما تطالب عدد من الهيئات السياسية والحقوقية والنقابية، بـ”رفع الحصار عن منطقة الريف ووضع حد لسياسة التهميش والحكرة والتخوين والترهيب والتخويف والاعتقالات”، مطالبة كذلك بـ”رفع التهميش والاقصاء عن منطقة الرشيدية وتوفير البنيات التحتية والاهتمام بقطاعات الشغل والتعليم والصحة درءا لإزهاق الأرواح”، وأعلنت الهيئات ذاتها، عن “تأسيس تنسيقية محلية للطالبة برفع الاقصاء والتهميش عن منطقة الرشيدية”.

loading...
loading...
رابط مختصر
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)