ثلاثة عدائين مغاربة يقارعون الكينيين في لقاء استوكهولم

رضوان ادليمي المحرر

 

سيكون بطلنا سفيان البقالي على موعد مع تحدي  جديد، عندما يخوض مساء غد الاحد، بالعاصمة السويدية استوكهولم، التي ستحتضن منافسات الجولة السادسة من الدوري الماسي، بصحبة مواطنيه هشام السكيني ومحمد تيندوفت، معركة اخرى في سباق الموانع، ضد اهل الاختصاص الكينييين بالخصوص الذين سيطروا بشكل كبير على هذا السباق منذ سنوات، وسيواجهون كل من نيكولاس بيت وكيلامنتي كيمبوا ولوارينس كيبسانغ.
وسيحاول بطلنا البقالي الحفاظ على بدايته القوية، بعدما تالق في لقاء روما في سباق رائع تفاعلت معه جماهير الملعب الاولمبي هناك حينما احبط كل خطط الكينيبن وواجهم الند للند بل وتفوق على الكثيرين منهم قبل يجد نفسه مع صاحب التجربة كونسيسلوس الذي حسم السباق بالسرعة النهائية في ال30 متر الاخير، ولينتزع بطلنا المركز الثاني برقم جيد وهو اسرع ثاني رقم عالمي في الموسم.
ومن جانبه سيدخل بطلنا هشام سكيني السباق منتشيا برقمه الجديد الذي سجله يوم الاربعاء الماضي في ملتقى هويلفا باسبانيا، وهي فرصة له لخوض تحد من اعلى مستوى في الدوري الماسي لابراز كل مؤهلاته وكسب مزيد من التنافسية تأهبا للتحدي العالمي القادم بلندن.
وبدوره سيخوض محمد تيندوفت اول سباق له في الدوري الماسي، وسيكو بالتالي مع البقالي والسكيني فريقا متجانسا لمقارعة الكينيين. وهي فرصة له كذلك للاحتكاك مع ابطال من مستوى عالي وتاكيد ما قدمه منذ بداية هذا الموسم.
 فهل باستطاعة هذا الثلاثي يوم الاحد ايقاف احتكار الكينيين لهذا السباق؟. طبعا المهمة لن تكون بالسهلة الا اننا سنشاهد مرة اخرى معركة شرسة بين المغاربة والكينيين ستحسم بحزئيات بسيطة.. وليبقى الفصل فيها للأكثر جاهزية وقوة وتحمل رغم ان هذا السباق يتزامن مع شهر رمضان الابرك.

زر الذهاب إلى الأعلى