قضية الصحراء.. سوازيلاند تجدد دعمها للمغرب

المحرر متابعة

جدد مغواغوا غامديز، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي السوازيلاندي، اليوم الخميس (15 يونيو)، في الرباط، دعم بلاده للمغرب بخصوص قضية الصحراء، مشيدا بالعلاقات “الأخوية والتاريخية” التي تجمع البلدين.

وأكد غامديز، في تصريح للصحافة عقب مباحثات أجراها مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي ناصر بوريطة، أن “موقف سوزيلاند كان وسيظل واضحا جدا حول قضية الصحراء، نحن ندعم بشكل كامل المغرب”.
وأشاد الوزير السوازيلاندي بجودة العلاقات “الأخوية والتاريخية” بين المملكتين، اللتان تتقاسمان القيم نفسها والتعلق نفسه بالقارة.

وجدد، في هذا الاتجاه، إرادته الحازمة من أجل تعزيز والمزيد من تطوير علاقات التعاون العريقة التي تجمع البلدين في مختلف الميادين.

ومن جهة أخهرى، نوه رئيس الدبلوماسية السوازيلاندية بعودة المغرب إلى الاتحاد الافريقي، معتبرا أنه “يمكن للمغرب أن يقدم الكثير للاتحاد الافريقي وللقارة برمتها”، وأنه شريك أساسي لإنجاح العديد من المبارات التي تم إطلاقها في إفريقيا.

من جانبه، قال بوريطة إن المباحثات شكلت مناسبة للإشادة بالعلاقات المتميزة والأخوية التي تجمع المملكتين، مبرزا الإرادة المشتركة لتعزيز هذه الروابط، لا سيما من خلال عقد اللجنة المختلطة المغرب وسوازيلاند بداية سنة 2018.

زر الذهاب إلى الأعلى