النسخة الأولى لعرض أزياء “صحراء فاشن شو” يحتفي بالزي الصحراوي ”الملحفة”

المحرر

أقيم مساء أمس بفندق سوفيتيل بمدينة الدار البيضاء المؤتمر الصحفي لعرض أزياء  “صحراء فاشن شو” وهي  مبادرة من تنظيم  ‘أسماء العلوي’ خبيرة بالتنمية الإقليمية والمصممة’ فاطمة الزهراء الفيلالي’ للاحتفاء بالزي الصحراوي “الملحفة”، هذا اللباس التقليدي الذي يطبع جمال المرأة الصحراوية بألوانه و نوعيته، حيث أن كل ثوب يروي حكاية المرأة التي تلبسه، ويعكس صورتها، شخصيتها و مزاجها.

وكشفت المصممتان المغربيتان أسماء العلوي و فاطمة الزهراء الفيلالي خلال المؤتمر الصحفي عن تاريخ العرض الذي سيقام في 10  يونيو المقبل بفندق سوفتيل بمدينة الرباط بحضور العديد من الشخصيات العامة وأهلا الفن والإعلام .

وعن إقامة العرض خلال شهر رمضان اعتبرت المصممتان أن شهر رمضان هو الوقت  المناسب لتنظيم  عرض “صحراء فاشن شو” لما لهذا الشهر من طقوس روحانية مميزة حيث ينمو الطلب على اقتناء الملابس التقليدية بشكل كبير وبالخصوص الملحفة الصحراوية، كما وعدتا الجمهور بتقديم عرض مختلف ومميز سيكون بمثابة مفاجئة للحضور .

هذا الحدث  الذي جاء بتعاون مع الجماعات المحلية، سوف يكون الجسر الثقافي والتراثي الذي يربط ما  بين شمال إفريقيا و جنوبها خاصة الدول التي ما تزال نساءها تحافظن على ”الملحفة”  كالسودان و السنيغال، مما يفتح المجال للتبادل الثقافي وبرمجة لقاءات وعروض في هذه الدول.

الملحفة زي يمتد من سفوح الأطلس المغربي إلى ضفاف السنغال، مما  يسلط الضوء على غنى الثقافة والهوية المغربية، وتنوع روافدها ، التي صاغها التقارب بين مكوناتها العربية الإسلامية ، الأمازيغية، الصحراوية، الحسانية والإفريقية.

(الجسور)

زر الذهاب إلى الأعلى