مخطط استخباراتي جديد للجزائر في محاكمة مُعتقلي “كديم إيزيك”

المحرر

في تطور مثير، لجأت المخابرات الجزائرية إلى خطة جديدة، لتحوير النقاش وتضليل الرأي العام الدولي، في قضية المعتقلين في ملف كديم إيزيك.

وفي هذا الصدد، نشرت وكالة الأنباء الجزائرية، قصاصة إخبارية، مفادها أن المعتقلين يستعدون لخوض إضراب عن الطعام، احتجاجا على أمور ليست سوى في أذهانهم الخبيثة.

ومن جهته، أوضح مصدر موثوق به لموقع “كواليس” أن الانفصاليين المعتقلين هم أنفسهم لا علم لهم بأي إضراب، وأن الجزائر تريد توجيههم وإعطائهم تعليمات عبر هذه الوكالة التي تعتبر بوقا من أبواق المخابرات، وأن الهدف من القصاصة، هو دفع الانفصاليين إلى الإضراب عن الطعام.

وأضاف المصدر ذاته، في حديث حصري، أن هذه الخطوة، تعتبر هي آخر أوراق الجزائر للتأثير على هذا الملف، بعدما أثبت المغرب هدوءا غير مسبوق، وليونة في التعاطي مع المحاكمة، وتوفير كافة الشروط العادلة للمتابعين.

وبدفع الانفصاليين إلى الإضراب عن الطعام، تريد الجزائر أن تعطي للعالم انطباعا بأن المحاكمة غير عادلة، وأن شروط العدالة غير متوفرة، وهو ما يكذبه الواقع، وشهادات المراقبين والملاحظين الدوليين الذين تابعوا مختلف أطوار المحاكمة، والذين يشهدون بعدالتها وتعاطي قضائها مع كافة مطالب المعتقلين.

وأوضح المصدر ذاته أن هيئة دفاع الانفصاليين غير راضية عن هذا المستجد، خاصة وأن الأمر يتعلق بتدخل استخباراتي مكشوف، للمخابرات الجزائرية.

(كواليس اليوم)

زر الذهاب إلى الأعلى