فضيحة جنسية مدوية بطلها جراح مغربي شهير بلندن

المحرر

استغل جراح قلب بريطاني شهير من أصل مغربي يدعى محمد عمراني (53 عاما)، شهرته كأشهر الجراحين في لندن، ليغتصب سيدة بريطانية بعدما أنقذ طفلها قائلا لها: “أنت مدينة لي”.

وتقدمت الضحية بدعوى ضده للمحكمة البريطانية، حيث سردت بالتفاصيل حادثة الاعتداء الجنسي التي نفذها الجراح عليها في مكتبه بينما كان لا يزال يرتدي قفازاته الطبية.

وأخبرت السيدة التي أخفت المحكمة هويتها، كيف اتجه عمراني إليها على الأريكة حيث كانت تجلس وشرع في تقبيلها ولمسها قبل أن يخبرها بأنه سيمارس معها الجنس رغم مناشدتها له أكثر من مرة بأن يتوقف، لكنه كرر لها 3 مرات جملة “أنت مدينة لي”، في إشارة إلى العملية الجراحية الناجحة التي أجراها لابنها منقذا حياته من الموت.

وهذه السيدة ليست الوحيدة التي اشتكت على عمراني، إذ كشفت سجلات المحكمة أن نحو 5 سيدات اشتكين عليه، وبأنه مارس أكثر من اعتداء وانتهاك واغتصاب على مدى 13 عاما، محتميا بمنصبه كأحد أشهر الجراحين في لندن.

ويحاكم عمراني بـ 11 تهمة اعتداء جنسي نفذها بين أعوام 2001 و2014، وبادر المجلس الطبي العام في بريطانيا إلى فصله العام الماضي عن العمل وتعليق رخصته الطبية حتى تستكمل المحكمة جلساتها وتصدر قرارها بشأنه.

وتتابع وسائل الإعلام البريطاني مجريات القضية التي هزت الرأي العام بسبب مكانته المرموقة وسمعته اللامعة كجراح بارع.

يذكر أن عمراني يشتهر بتنفيذه أول عملية استبدال مزدوج لصمامات القلب مستخدما جراحة ثقب المفتاح العام 2007، إلى جانب إجرائه عمليات كثيرة.

(وكالات)

زر الذهاب إلى الأعلى