حاضرة وادي الذهب تستعد لاحتضان منتدى كرانس مونتانا للمرة الثالثة

المحرر

تحت الرعاية السامية لجلالة الملك، تنظم بمدينة الداخلة من 16 إلى 21 مارس المقبل النسخة الثالثة للمنتدى الدولي كرانس مونتانا، للمرة الثالثة على التوالي.

وتجري استعدادات مكثفة من أجل تنظيم أشغال هذه النسخة التي ستعقد بقصر المؤتمرات بمدينة الداخلة، والذي ينعقد هذه السنة في مناخ متميز بعد عودة المغرب إلى عائلته الإفريقية.

ومن المنتظر أن يحضر أشغال هذه الدورة 2000 مشارك ينتمون إلى 135 بلدا منها 36 بلدا أوربيا و27 أمريكيا و43 آسيويا و 44 إفريقيا .

يشار إلى أن منتدى “كرانس مونتانا” استقبل، منذ إحداثه قبل ثلاثين سنة، أزيد من مائة ألف شخصية، وأصبح يشكل حدثا دوليا، ويشارك فيه العديد من قادة الدول، وشخصيات حكومية رفيعة المستوى على الصعيد الدولي.

وستعرف النسخة الثالثة نقاشا معمقا بين المشاركين حول سبل تنمية القارة الإفريقية، وستركز على الدور المهيكل للمغرب والمؤهلات الكبيرة للتعاون جنوب – جنوب، مع اهتمام خاص بإدماج الدول الصغيرة الجزرية في مسلسل التنمية. كما أن هذه الدورة للمنتدى ستوفر إمكانية “حوار واقعي لمواطني الأقاليم الجنوبية مع الفاعلين السياسيين والاقتصاديين من العالم”، حسب تصريح سابق لرئيس المنتدى.

و.م.ع

 

زر الذهاب إلى الأعلى