بني ملال..اعتقال تلميذ وظفه عمه في إرسال الحشيش إلى أوروبا عبر حافلة لوكالة الأسفار

المحرر ـ  متابعة

أفادت مصادر مطلعة  أن الشرطة القضائية بولاية أمن بني ملال تمكنت من وضع حد لنشاط شبكة تهريب للمخدرات عبر حافلات وكالة الأسفار من بني ملال إلى إسبانيا .

ووفق المصادر ذاتها فإن شخصا يقطن بمدينة طنجة كان يوظف ابن أخيه في عملية تهريب المخدرات ، وكان يموه رجال الأمن والجمارك بحيلة غريبة ، حيث كان يرسل كيس مملوء بالمخدرات من طنجة إلى بني ملال ويستلمه ابن أخيه ويقوم بدوره بارساله إلى اسبانيا عبر حافلة تابعة لوكالة الأسفار ببني ملال ، دون أن يثير الانتباه ، مستغلا النشاط الكبير لنقل الحوالات من بني ملال الى ايطاليا واسبانيا ، نظرا للتواجد الكثيف للجالية المغربية المنحذرة من بني ملال وضواحيها بهذه الدول.

وحسب تفس المصادر فاصحاب الوكالة شكوا بأمر الكيس البلاستيكي ، فربطوا الاتصال برجال الأمن ، حيث جرى نصب كمين محكم أوقع بالشاب القاصر الذي لا يزال يتابع دراسته الاعدادية ،وألقي القبض عليه ، والمثير أنه أخبر المحققين أنه لايعلم بطبيعة ما بداخل الكيس الذي يرسله له عمه من طنجة ،وأن هذا الأخير كان يطلب منه أن لا يخبر أسرته بذلك.

وأكدت المصادرا أن الشرطة القضائية ببني ملال أوقفت أيضا شابين كانا يساعدان صديقهما في حمل الكيس إلى وكالة الأسفار ، وحققت معهما في المنسوب إليهما .

هذا وقدرت مصادرنا كمية الحشيش المحجوزة بالكيس والملفوفة باحكام بحوالي 10 كلغ ، فيما صدرت مذكرة بحث عن العم البطل الرئيسي لهذه العملية.

زر الذهاب إلى الأعلى