سلطات بوجدور تشن حملة لتحرير الملك العمومي..ولكن..

المحرر ـ عبد الرحيم زياد

أقدمت السلطات العمومية ببوجدور،مساء اليوم الإثنين 19 دجنبر الجاري،على تحرير مساحات كبيرة من الملك العام،حيث سخرت مجموعة من رجال القوات العمومية لمنع “الفراشة” من عرض سلعهم على مستوى شارع للامريم أمام مدرسة الحسن الثاني و المركب التجاري وشارع السويقة.

وعادة ما تعرف الأمكنة المذكورة إختناقا مروريا وشللا تاما في مجال السير والجولان، وهذا الإختناق يرجع إلى انتشار الباعة المتجولين ،حيث تم إحداث سوق عشوائي أمام أعين السلطات المحلية والمجلس الجماعي.

وعبر مجموعة من الباعة المتجولين عن موقفهم الرافض مبدئيا لاحتلال الملك العمومي، لكن البديل غير متوفر، كما طالبوا الجهات المعنية، بإيجاد أسواق ومحلات تجارية بديلة لممارسة نشاطهم الحرفي والتجاري، علما وأن أغلبهم عليهم مسؤوليات ويعيلون أسرا و أطفالا.

وفي سياق متصل عبر عدد من الفعاليات الحقوقية والجمعوية بالمدينة عن ارتياحها لهذه الحملات التطهيرية للمرفق العمومي من كل محتل له، كما طالبوا بألا يقتصر هذا العمل على الباعة المتجولين والفراشة بل يجب أن يمتد إلى المقاهي والمحلات التجارية التي تحتل حيزا مهما من الملك العمومي ببوجدور، كما أكدوا على ضرورة إستحضار الجانب الإنساني والاجتماعي، وطالبوا الجهات الوصية والمعنية بضرورة إيجاد بدائل وصيغ حلول مناسبة و ملائمة لأوضاع الباعة المتجولين.

زر الذهاب إلى الأعلى