توجيه إتهامات للموساد بتصفية مخترع تونسي

المحرر متابعة

أعلنت السلطات التونسية على لسان وزارة الداخلية أنها تمكنت من توقيف خمسة أشخاص يشتبه في تورطهم في ٱغتيال مخترع و مهندس طيران تونسي في صفاقس أمس الخميس جنوبي البلاد.

وأشار بيان الداخلية أن الضحية البالغ من العمر (49سنة) ويدعى “محمد الزواري” تم استهدافه داخل سيارته أمام منزله مضيفة أنه تم حجز أربع سيارات ٱستعملت في العملية ومسدسين و كاتمي إستعملا في تنفيذ الجريمة.

ولم يفوت الفرصة الإعلامي التونسي برهان بسيس ليؤكدة لوكالة الأناضول على أن العملية يقف و راءها جهاز المخبرات الإسرائيلي (موساد) وفق معطيات و صفها بالموثوقة، مضيفا أن الزواري “عمل منذ مدة على مشروع تطوير طائرة بدون طيار و تصنيعها.

ومن جهة أخرى قال الأمين العام لجمعية ” نادي الطيران المدني بالجنوب” بلقاسم المكي، و التي كان يرأسها الزواري أن الأخير كان يعد رسالة دكتوراه في مدرسة المهندسين بصفاقس حول غواصة تعمل بالتحكم عن بعد. وذكرت مصادر إعلامية أن الزواري كان مؤيدا للثيار الإسلامي في تونس و أنصار حركة حماس كما عرف بدفاعه الشديد عن القضية الفلسطينية.

وفي هذا السياق طالب حزب حركة النهضة السلطات الأمنية بالكشف عن منفذي الإغتيال كما جاء في بيان للحزب أن “العملية تهدد أمن و استقرار تونس”.

زر الذهاب إلى الأعلى