اليوم الإعلان عن الفائز بالكرة الذهبية.. رونالدو الأوفر حظاً وآمال ميسي قائمة

المحرر ـ متابعة

ينتظر أن تعلن مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية اليوم الإثنين عن إسم الفائز بجائزة الكرة الذهبية، ورونالدو أبرز المرشحين مدعماً بألقابه الأوروبية، وسط أصوات منادية بإنصاف ميسي وغريزمان.

يعتبر مهاجم نادي ريال مدريد الإسباني والدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو الأوفر حظاً للتويج بجائزة الكرة الذهبية التي تمنحها صحيفة “فرانس فوتبول” الفرنسية، مقارنةً بمنافسيّه مهاجم أتلتيكو مدريد الفرنسي أنطوان غريزمان ونجم برشلونة الأرجنتيني لونيل ميسي، عطفاً على فوزه بلقبيّ دوري أبطال أوروبا، وكأس أمم أوروبا رفقة المنتخب البرتغالي، في بطولة ستظل عالقة في أذهان متابعي كرة القدم الى الأبد، جراء التوفيق الكبير الذي لازم المنتخب البرتغالي في البطولة، حيث ظهر بشكل متواضع للغاية خلال مسيرته حتى تحقيق اللقب.

فيما ظهر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بشكل مميز كالعالدة في الموسم الماضي، وقاد ميسي النادي الكتالوني لتحقيق الثنائية المحلية الدوري وكأس ملك إسبانيا، على حساب الغريم ريال مدريد، لكنه فشل في تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا بعد خروج برشلونة على يد الوصيف نادي أتلتيكو مدريد، قبل أن يخسر لقب “كوبا أميركا” في نهائي البطولة “بركلات الحظ” وللمرة الثانية وبنفس الطريقة أمام منتخب تشيلي.

ولم يحالف الحظ نجم نادي أتلتيكو مدريد أنطوان غريزمان في الموسم المنصرم، على الرغم من الأداء المميز الذي قدمه المهاجم الفرنسي، إلا أنه خسر نهائي دوري أبطال أوروبا “بركلات الحظ” أمام ريال مدريد في نهائي البطولة، قبل أنه يفشل في التتويج بلقب أمم أوروبا أمام المنتخب البرتغالي الذي فاز بهدف دون رد، في الوقت الإضافي، حيث حرم الحظ العاثر غريزمان والمنتخب الفرنسي من ترجمة العديد من الفرص السانحة للتسجيل الى أهداف. 

ويعتبر العديد من خبراء اللعبة أن تتويج النجم البرتغالي بالجائزة المرموقة، ظلماً كبيرة لموهبة ومجهودات ميسي، حيث لم يقدم رونالدو أي شي يذكر في نهائي دوري أبطال أوروبا، كون سيرخيو راموس من سجل هدف الفريق وأنقذ ريال مدريد. كما افتقدت بطولة أمم أوروبا لنجومية رونالدو حيث ظهر بشكل سيء للغاية في البطولة، وسجل هدفين أمام منتخب المجر المتواضع وأخر أمام ويلز، غير أن منتخب بلاده تأهل للأدوار الإقصائية دون تحقيق أي فوز امام منتخبات متواضعة، وحال بالمركز الثالث، ثم خرج مصاباً من نهائي البطولة بمواجهة المنتخب الفرنسي. فهل سنكون على موعد مع مفاجأة مدوية في سهرة الليلة، أم لن يتغير شيء وستمنح الجائزة لأفضل لاعب في الفريق الذي فاز بألقاب قارية!.

وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى