أكثر 5 أماكن على وجه الأرض قد تؤدي لحتفك.. هذه أسباب منع السفر إليها

المحرر وكالات

 

قد يُتصور البعض أننا نستطيع الذهاب إلى أي مكان نرغب في زيارته، طالما توافرت الرغبة والمال الكافي لذلك، إلا أن هناك بعض الأماكن على وجه الأرض لا يُسمح نهائياً لأي سائح أن يطأها بقدمه.

جزيرة سرتسي

ثار أحد البراكين تحت المياه في أيسلندا عام 1963، وفي غضون فترة وجيزة، تشكلت جزيرة مساحتها 2.7 كيلومتر مربع، استحوذت بشكل كبير على اهتمام العلماء في شتى المجالات من مختلف الدول، لأنها تعد نموذجاً بارزاً لكيفية تشكل الجزر، وبداية حياة جديدة.

سُميت بجزيرة سرستي تيمناً بشخصية خرافية تسمى ” Surtr”، وهو زعيم عمالقة النار، ومنذ ذلك الحين سخرت الجزيرة للأغراض العلمية فقط، وحظرت على السياح.

جزيرة إلها دا كويمادا غراند

تَبعُد حوالي 35 كيلومتر عن سواحل البرازيل، وتبدو كأنها جنة حقيقية، ولكنك قد تدفع حياتك ثمناً لزيارة هذه الجزيرة. ويرجع ذلك لاكتظاظها بالثعابين السامة.

وتحظر السلطات البرازيلية أي شخص من زيارة جزيرة إلها دا كويمادا غراند، والتي تسمى أيضاً جزيرة الأفاعي.

جزيرة سينتينل الشمالية

تعد جزيرة سينتينل إحدى جزر أندمان في خليج البنغال، وموطن قبيلة “سينتينليز”، إحدى القبائل الأصلية الخطرة، إذ تتجنب تلك القبيلة أي تواصل مع الحضارة الحديثة، وتقاوم بشراسة أي تدخل.

ويدافع هؤلاء البشر عن أراضيهم باستماتة. فعلى سبيل المثال، أطلقوا الرماح على طائرة مروحية حكومية هندية عام 2004، عندما حلقت فوق الجزيرة بعد موجات تسونامي، لاستكشاف ما إن كان سكان الجزيرة بحاجة للمساعدة.

ضريح إيسه باليابان

يعد مجمع معبد إيسه جينجو أكثر الأضرحة أهمية في اليابان على الإطلاق، إذ يحاط المعبد الرئيسي بسياج خشبية عالية، ويسمح فقط لكبار الكهنة وأعضاء الأسرة الحاكمة بالدخول لهذا المعبد.

جزيرة جرينارد

اشترت الحكومة البريطانية جزيرة جرينارد الإسكتلندية عام 1942، بغرض تجارب الأسلحة البيولوجية، وعلى وجه التحديد “الجمرة الخبيثة”. وقد تبين أنه خلال تلك التجربة ، لوثت الجمرة الخبيثة المنطقة لفترة طويلة من الزمن، لتتسبب في وفاة 95% من حالات الإصابة.

زر الذهاب إلى الأعلى