مشهد الملك وهو يقرع الطبول يشعل الفايسبوك

المحرر متابعة

 

في مشهد طريف أثار إعجاب الآلاف الاثنين، ويتعلق الأمر بقرع ملك المغرب، محمد السادس، الطبول لدى زيارته لتنزانيا.

 

وقام الملك الذي يزور الدولة الأفريقية لأول مرة بقرع طبل في واجهة بناية رسمية، بناء على طلب مسؤول محلي يرافقه.

 

وأظهر فيديو مسؤولاً محلياً في تنزانيا كان يرافق الملك وهو يطلب منه أن يقوم بقرع طبل ضخم. وفي البداية بدا الملك يستأنس بالقرع وهو يحاول معرفة اللحن المطلوب، قبل أن يظهر في مقطع آخر وهو يقرع الطبل بشكل سريع، متناسب مع طريقة قرع الرئيس التنزاني، جون بومبي ماغوفولي، الذي كان قرب طبل ثانٍ في الجانب المقابل من بوابة المبنى.

 

ويعد قرع الطبول من الأعراف الدبلوماسية في تنزانيا، إذ يُطالب بعض المسؤولين الأجانب الذين يزورون البلد لأجل اتفاقيات كبرى باتباع هذا العرف، وقد سبق لرئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي أن ظهر في المشهد نفسه. وتُستخدم الطبول الضخمة عادة في إعلان استقبال أو مغادرة الزعماء السياسيين.

 

وسيتجه الملك محمد السادس إلى إثيبوبيا في ختام جولته التي بدأها بزيارة رواندا. ويرافقه عدد من الوزراء في حكومة تصريف الأعمال منهم وزير الداخلية محمد حصاد، ووزير الخارجية صلاح الدين المزوار، ووزير الاقتصاد والمالية محمد بوسعيد، زيادة على مستشارين هما فؤاد عالي الهمة وياسر الزناكي.

 

و عبر العديد من النشطاء عبر موقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك عن إعجابهم بالموقف الطريف، مشيدين ببساطة وتلقائية الملك، والذي بات معروفا بعفويته الدائمة مع مختلف الناس داخل البلد وخارجه، بعيدا عن البروتوكول الملكي، وهو ما تجسد من خلال صور السيلفي التي تتناقلها وسائل التواصل، والتي تجمع الملك بمواطنين مغاربة داخل الوطن وخارج حدوده.

زر الذهاب إلى الأعلى