بعدة عدة شكايات..لجنة تفتيش تحل بكلية الحقوق بالمحمدية والأمن يدخل على الخط

المحرر ـ متابعة

كشفت مصادر اعلامية، أن كلية الحقوق بمدينة المحمدية،  تعيش على صفيح ساخن، بعد أن دخل العديد من الأساتذة داخل الكلية المذكورة في صراع قوي مع عميدها جمال الحطابي.

 ووفق المصادر ذاتها/ فإن  أساتذة بالكلية رفعوا 19 شكاية ضد الإدارة، تهم ” إختلالات تسييرية وتدبيرية”، وأخرى تتعلق بطريقة انتخاب رؤساء الشعب، خاصة رئاسة شعبة القانون العام.
 
وأضافت المصادر أن القضاء ينظر في بعض من هذه الشكاية، كما أن لجنة تتكون من مفتشين تابعين لوزارة التعليم العالي حلوا بالكلية، بعد تقرير رفعه أساتذة إلى كتابة الدولة لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي.

وكشفت المصادر الاعلامية انها توصلت إلى معطيات تفيد دخول الضابطة القضائية على القضية، بأمر من النيابة العامة، بغرض الاستماع إلى مسؤولين بارزين داخل كلية الحقوق بالمحمدية، بعد الاتهامات التي تضمنتها الشكايات المرفوعة.

وعلاقة بالموضوع، تضيف المصادر ، أوضح سليم الورياغلي، أستاذ القانون بكلية الحقوق، أن الشكاية التي وضعها، تهم طريقة انتخاب رئيس شعبة القانون العام.

وأكد المتحدث ـ حسب المصدر ذاته ـ  أن لجوءه إلى القضاء يأتي لعدم احترام سرية الاقتراع، من خلال نهج مسطرة تكشف هوية من صوت ولصالح من، وهو ما يخرق وفق تصوره العملية الانتخابية، خاصة في ظل وجود منافسة بين مرشحين موالين للإدارة وآخرين عكس ذلك. حسب المصادر نفسها دائما.

 

زر الذهاب إلى الأعلى