مغربية تطمح دخول برلمان أغنى جهة بإيطاليا

المحرر ـ متابعة

كشفت مصادر اعلامية، أنه وفي إطار الإنتخابات الجهوية التي ستشهدها جهة لومبارديا يوم 4 مارس لانتخاب مجلسها التشريعي ورئيسها التنفيذي رشح الحزب الديمقراطي الإيطالي الشابة كوثر البوهمي ذات الأصول المغربية ضمن لائحته الإنتخابية بمدينة ميلانو والنواحي.

واوردت المصادر ، أن  كوثر  تعتبر إحدى الكوادر الشابة التي عمل الحزب الديمقراطي على استقطابها في الفترة الأخيرة بضمها إلى أكاديمية الحزب السياسية التي تعمل على تكوين الأطر السياسية التي يهيئها الحزب للمسؤولية في المستقبل.

وازدادت كوثر منذ حوالي 26 سنة بنواحي ميلانو الشمالية من أسرة مغربية تنحذر من مدينة خريبكة، وبعد حصولها على البكالوريا انتقلت إلى مدينة امستردام للدراسة الجامعية ثم بعد ذلك قامت بتأسيس وكالة خاصة لمساعدة المستثمرين الإيطاليين في برشلونة، وهي تتحدث أكثر من أربع لغات وتشتغل حاليا كمدرسة في الاكاديمية الدولية للأزياء والمودا بميلانو.

واوردت المصادر اصريحا للشابة كوثر التي تتحدث الدارجة المغربية بكل طلاقة  اكدت فيه أن ترشيحها فاجأها شخصيا بحكم ابتعادها خلال الست سنوات الأخيرة عن إيطاليا إلا أنها ستخوض تحدي الإنتخابات بكل مسؤولية حتى تستطيع التعبير عن كل الإرهاصات التي تكونت لديها من خلال تجربتها الشخصية خارج إيطاليا سواء أثناء الدراسة بأمستردام أو خلال إشرافها على وكالة خاصة لمساعدة المستثمرين الإيطاليين في برشلونة حيث ستعمل على نقل جميع المشاكل التي عايشتها إلى مجلس أغنى جهة ليس بإيطاليا فقط وإنما باوربا حيث تعتبر جهة لومبارديا إحدى أغنى المناطق الأوربية التي يفوق ناتجها الداخلي الخام أكبر الإقتصاديات الأوربية، تضيف ذات المتحدثة.

وعن علاقتها بالجالية المغربية المقيمة بإيطاليا قالت كوثر أنها بالرغم من ابتعادها لحوالي ست سنوات عن إيطاليا إلا أنها كانت تتبع جميع أخبارها من خلال أسرتها التي ماتزال متواجدة إلى اليوم بإيطاليا، وأن ما شجعها لتركب تحدي الترشح للإنتخابات الجهوية يحمل في جوانبه العديد من الرغبة في رد الإعتبار لمغاربة إيطاليا أمام الصورة القاتمة التي تم ترويجها عنهم. مضيفة أن أحد أهم انشغالاتها في حالة الفوز في الإنتخابات العمل على جعل المؤسسات الجهوية التي يخولها القانون الإشراف على أماكن العبادة على احترام حق المسلمين وغيرهم في الحصول على أماكن العبادة الخاصة بهم.

ويمكن لمن يقيم بمدينة ميلانو والبلديات الواقعة بإقليمها والحاصلين على الجنسية الإيطالية التصويت على كوثر البوهمي يوم 4 مارس المقبل في إطار الإنتخابات الجهوية التي تتم بالتزامن مع الإنتخابات التشريعية التي ستشهدها كامل إيطاليا.

زر الذهاب إلى الأعلى