بالفيديو: “علي لطفي” الكاتب العام ل”ODT” … بلادنا تسير نحو الهاوية إذا ما استمر الوضع على ما هو عليه

عزيز المشوكر المحرر

خرج اليوم الأحد 18 فبراير 2018 المئات من المنضوين تحت لواء المنظمة الديمقراطية للشغل إلى الشارع، في مسيرة غاضبة من أجل التنديد بالسياسة التفقيرية التي تنهجها حكومة العثماني.

وشهدت المسيرة حضور فئات مهنية مختلفة و متعددة، شملت عمال و عاملات الإنعاش الوطني و مهني النقل و طبقة عاملة، وغيرها من الفئات المهنية المتضررة من السياسة المنتهجة.

وأفاد “علي لطفي” الكاتب العام للمنظمة خلال تصريحه “للمحرر”، على أن الحكومتين المتعاقبتين “في إشارة إلى حكومة بنكيران و العثماني” عملتا على نهج سياسات لاشعبية واختيارات تفقيرية و تجويعية وهذا ما دفع بالعديد من المواطنين  إلى الخروج في مسيرات احتجاجية غاضبة على غرار ما وقع بالحسيمة و جرادة و غيرها من مناطق المملكة.

وشدد لطفي على كون الحكومة الحالية مطالبة بإعادة النظر في اختياراتها و إلا ستعصف بوطننا إلى الهاوية و أضاف على أنه من واجب حكومة العثماني الإعتناء بالشباب الذي يعاني التهميش و البطالة و الذي يعد قنبلة موقوتة قد تنفجر في أية لحظة.

وطالب الكاتب العام بإطلاق سراح جميع المعتقلين، الذين خرجوا في مسيرات احتجاجية، والعمل على دعم كل الحركات الإجتماعية و الإستجابة لمطالبها العادلة و المشروعة.

زر الذهاب إلى الأعلى