اعتقال المستثمر محمد بادي باكادير و نشطاء يعربون عن تضامنهم معه

المحرر الرباط

 

أفادت مصادر عليمة لجريدة المحرر، ان أمن منطقة تكيوين بمدينة اكادير، قد اعتقل المسثمر محمد بادي، قبل حولي ساعتين من الان، و ذلك على خلفية مذكرة بحث وطنية، حررت في حقه من طرف شخص لديه حسابات شخصية معه، و اكدت ذات المصادر على أن بادي لازال معتقلا لدى أمن تكيوين الى حدود كتابة هذه الاسطر.

 

و في اتصال هاتفي بمحمد بادي، أكد المستثمر الذي ذاع صيته بعد نشره لفيديوهات يفضح من خلالها الفساد بمنطقة الشاوية، صحة خبر اعتقاله، مشيرا الى أن مذكرة البحث التي اعتقل على خلفيتها، أنجزت على ضوء شكاية عادية، تقدم بها المعني بالامر الى النيابة العامة بالسطات.

 

و في نفس السياق، اكد محمد بادي، على أن الشرطة اعتقلته بناءا على شكاية مصدرها شخص مبحوث عنه، سبق و أن نصب تقدم بدوره بشكاية ضده من اجل النصب و الاحتيال، مستغربا من الطريقة التي تم سلكها من اجل تحرير مذكرة بحث في حقه.

 

هذا و قد اعرب العديد من النشطاء بمنطقة الشاوية ورديغة، عن تضامنهم مع محمد بادي، مؤكدين على أن ما تعرض له من مضايقات من طرف برلماني سابق، كفيل باحداث زلزال بالجهة، خصوصا و ان الامر يتعلق بمستثمر رفض تحول امواله الى الخارج، و تشبث بوطنه و بالاستثمار فيه.

 

و ناشد عدد من المتتبعين لقضية محمد بادي، السيد محمد عبد النبوي، بالتدخل من اجل فتح تحقيق للوقوف على حقيقة الاتهامات الخطيرة التي سبق له و ان وجهها لبرلماني سابق، و التي تلخصت في تطاول الاخير على عقارات في ملكيته، و وقوفه وراء تعثر منطقة صناعية اعدت لتشغيل الشباب بالمنطقة.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى