السيد “راه مامفاكش” ومصر على أن الجزائر أفضل من السويد “ولو طارت معزة”

المحرر- متابعة

جدد الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، جمال ولد عباس، التأكيد على أن الجزائر “أفضل” من السويد، رغم حملة التنكيت والسخرية التي طالته مؤخرا في وسائل التواصل الاجتماعي، حينما قارن بين البلدين، ووصل إلى نتيجة مفادها أن “الجزائر أفضل من السويد والدنمارك ..”.

وأصَر الأمين العام لحزب بوتفليقة، على أن الجزائر أحسن من السويد، ورد على الأصوات التي انتقدت وتهكمت على مقاربته التي أطلقها قبل أيام، بالقول “سمعنا الكثير من الأصوات التي تحدثت عن السويد قبل أيام… نعم نحن أفضل من السويد ومن الدول الأوروبية”.

 لكن ولد عباس هذه المرة، بوّأ الجزائر مرتبة أفضل من السويد وباقي الدول الاسكندنافية، في مجال واحد هو التمثيل النسوي في المجالس المنتخبة، وقال في كلمة له خلال احتفالية أقيمت، أمس الخميس بالمقر المركزي للحزب بحيدرة في العاصمة الجزائر، “نحن أول حزب سياسي ينتخب سيدة في المجلس الدستوري، اليوم هنالك 50 سيدة في المجلس الشعبي الوطني و10 في مجلس الأمة، و170 في اللجنة المركزية”.

وربط خليفة سعداني في الحزب، التقدم المسجل في مجال تمثيل المرأة بالرئيس بوتفليقة، حيث قال” “بفضل الرئيس تم إعطاء القوة للمرأة، وهذا في دستور 2008، لقد كنا في المرتبة 124 عالميا، ونحن اليوم في المرتبة 22 عالميا…. نعم لهذا نحن أفضل من السويد والدول الأوروبية”.

وعاد ولد عباس لـ”الخوض في ماضيه النضالي”، ليؤكد مشاركته في الثورة التحريرية حيث قال “عشت وناضلت مع الصديق بلعيد عبد السلام( رئيس الحكومة الأسبق) في صفوف الحكومة الجزائرية المؤقتة، ولما توليت قيادة الطلبة الجزائريين بألمانيا، جاءني الصديق بلعيد عبد السلام وقمنا بعمل كبير للغاية طيلة أربعة أيام متكاملة”، من دون أن يذكر فحوى العمل الذي جمعهم، وهي كذبة أخرى من أكاذيبه المعرفوة، حيث زعم ذات “كذبة” أنه درس مع المستشارة الألمانية “أنجيلا ميركل” في نفس الجامعة الألمانية “ليبزغ”.

هذه الكذبة لم تمر مرور الكرام، إذ اندهش نشطاء الفيس بوك  من “جرأة” الأمين العام لحزب بوتفليقة، وادعائه بأنه درس مع ميركل في نفس الجامعة رغم أنها تصغره بعشرين سنة، فهو من مواليد 1934 و هي من مواليد 1954، أي أنها كانت في أقصى تقدير تحبو عندما كان هو طالبا “مفترضا” في الجامعة!.

وقد أشار معلقون إلى أن “ميركل” درست فعلاً في جامعة “ليبزغ”، ولكنها درست وحاصلة على دكتوراه في الكيمياء الفيزيائية، بينما يقول ولد عباس إنه درس الطب وتخرج طبيباً عام 1964، وسبق أن صرح بأنه “أقدم طبيب في الجزائر”!!

زر الذهاب إلى الأعلى