بوجدور..سكان حي النور يطالبون برفع التهميش عن حيهم

بوجدور ـ عبد الرحيم زياد

عبرت شريحة كبيرة من سكان حي النور بمدينة بوجدور، عن إستغرابها من عدم إستفادة الحي من نصيبه من الاصلاحات التي عرفتها و تعرفها بقية  الأحياء بمختلف جهات المدينة، إذ لا زال الحي المتواجد قرب زاوية “ايت يوسى”  محروما من مشاريع التاهيل الحضري الذي تشرف عليه مختلف الجهات الوصية .

و جاء على لسان احد المواطنين من سكان الحي. أن الحي المذكور مقصي ومهمش، وفي حاجة ماسة الى التعجيل بإنجاز بنيات تحتية، وتبليط الازقة، وكذا توفير الأمن وذلك للحد من معاناتهم التي تسببت فيها سنوات طويلة  الإقصاء والتهميش، من دون أن يكتب لسكانه الاستفادة من بعض الأوراش و مشاريع  التأهيل الحضري الذي تعرفه المدينة.

و استطرد المتحدث نفسه أن حي النور لا يحمل من صفة النور الا الإسم للأسف بحكم أعطاب الإنارة العمومية، و بسبب  تراكم الازبال على جوانبه، نتيجة اللامبالاة التي تقابل بها مراسلاتهم وشكاياتهم بهذا الخصوص، علما ان الجهات المسؤولة سبق لها زيارة الحي خلال الحملات الانتخابية، ووقفت بالملموس على حجم الأضرار والمعاناة التي يعانيها سكانه، بل أيضا بصحتهم وصحة أطفالهم. لكن ما أن فازت تلك الوجود بمقاعد داخل المجلس، حتى اختفت عن الأنظار، يضيف ذات المتحدث متسائلا بحسرة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى