التوقيع بالرباط على اتفاقية إطار لتمويل برنامج إنجاز 800 ملعب للقرب

المحرر ـ متابعة

وقع على اتفاقية إطار لتمويل برنامج إنجاز حوالي 800 ملعب للقرب بالمجالين القروي والشبه حضري بين سنتي 2018 و2020، وذلك بميزانية إجمالية تبلغ حوالي 600 مليون درهم.
وذكر بلاغ مشترك لوزارة الداخلية ووزارة الاقتصاد والمالية ووزارة الشباب والرياضة أن هذه الاتفاقية تندرج في إطار التعاون بين القطاعات الحكومية والجماعات الترابية وتشجيعها للممارسة الرياضية بالبلاد للنهوض بأوضاع الشباب.
وكشف البلاغ، أن هذه الاتفاقية تهدف أيضا إلى تحديد الاطار العام للشراكة بين وزارة الداخلية ووزارة الاقتصاد والمالية ووزارة الشباب والرياضة وصندوق التجهيز الجماعي من أجل إنجاز برنامج ملاعب للقرب بالمجالين القروي وشبه الحضري.
ونصت هذه الاتفاقية، بحسب البلاغ المشترك، على أن تمويل البرنامج سيتم عبر قروض ممنوحة من قبل صندوق التجهيز الجماعي للجماعات الترابية المعنية قصد إنجاز المشاريع المذكورة على أن يتم تسديدها من طرف وزارة الشباب والرياضة عبر الصندوق الوطني لتنمية الرياضة.
وأشار إلى أنه من خلال هذه الاتفاقية الاطار تتعهد وزارة الشباب والرياضة بتحديد مكونات البرنامج بتشاور مع الجماعات الترابية المعنية والحرص على إعداد الوعاء العقاري للمشاريع المختارة بالإضافة إلى التأطير التقني وتتبع إنجاز المشاريع وضمان صيانتها.
و تتولى وزارة الداخلية تحسيس الجماعات الترابية المعنية قصد الانخراط الفعلي في هذه المبادرة وتعبئة الوعاء العقاري اللازم، على أن تتكلف وزارة الاقتصاد والمالية بتسهيل التركيبة المالية للبرنامج، وسيتولى صندوق التجهيز الجماعي تمويل المشاريع. وخلص البلاغ إلى أنه من أجل إنجاح البرنامج سيتم إحداث لجنة للتنسيق والتتبع يرأسها وزير الشباب والرياضة وتتكون من ممثلين للأطراف المعنية.
و.م.ع

زر الذهاب إلى الأعلى