هيئة المحكمة تعرض تسجيلات صوتية تؤكد وجود دعم خارجي للزفزافي و باقي رفاقه

المحرر- متابعة

عرض القاضي على الطرشي مساء اليوم الجمعة، تسجيلات صوتية مثيرة، عبارة عن محادثات مجموعة   بـ “الواتساب”، أثناء الاستماع إلى المعتقل “شاكر مخروط” خلال جلسة محاكمة ناصر الزفزافي ورفاقه.

وحسب مصادر صحفية من داخل محكمة الاستئناف بالبيضاء، فبعد أن قام القاضي بعرض تسجيلات صوتية لمحادثة عبر مجموعة “واتساب”، تكشف عن معاملة مالية بين “أنس الخطابي” والمعتقل “شاكر مخروط”، ما دفع ممثل النيابة العامة إلى التدخل، حيث وجه مجموعة من الأسئلة للمعتقل المذكور عن تلقي دعم خارجي وعن علاقته ببعض مدراء الصفحات بمواقع التواصل الاجتماعي، وعلاقة ناصر الزفزافي ببعض التنسيقيات المتواجدة بالخارج.

وأكد المصادر بأن هيئة دفاع المعتقلين، عبرت عن رفضها التام توجيه هذه الأسئلة التي اعتبرتها مستفزة، ليرد ممثل النيابة العامة بالقول إن المتهم يتابع من أجل المس بسلامة الأمن الداخلي للدولة، ليتدخل محمد كروط محامي الطرف المدني على الخط، حيث وجه بدوره أسئلة للمعتقل عن طريقة التدبير المالي للحراك وعن الأسماء التي كانت تختار الشعارات، وهوية من كان يكتب اللافتات.

وأشار المصادر أن المعتقل “شاكر خروط” ظهر عليه بعضا من الإرتباك بعد أسئلة المحامي محمد كروط، لتدخل بعدها المحامي محمد البقالي عن هيئة دفاع المعتقلين، والذي حظر لأول مرة أطوار الجلسات، وصرخ في وجه كروط، ما تسبب في وقوع ملاسنات حادة بينهما.

وأبرز المصدر ذاته بأن المحامي كروط صرخ في وجه البقالي قائلا: نتا معمرني شفتك وثانيا إلا بغيتي تعتارض خاصك تاخذ إذن القاضي ولكن ماشي من حقك تجاوب مكان المعتقل”، إلا أن المحامي البقالي واصل الصراخ والضرب على الطاولة ما أثار ضجة كبيرة، رفع على إثرها القاضي علي الطرشي الجلسة.

زر الذهاب إلى الأعلى